ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قرر زيادة علاوة 15 % لموظفي الدولة ومعاشات الضمان
مُرسي يرفض مقابلة نتنياهو أو التحدث معه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة - القاهرة - د ب أ:

أكدت مصادر إسرائيلية عليمة أن الرئيس المصري الجديد محمد مرسي يرفض الحديث مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عبر الهاتف ويرفض اللقاء به على الرغم من ان الأخير بعث ببرقية تهنئة له.

وكشف مصدر إسرائيلي ان نتنياهو طلب من الرئيس الأمريكي بارك أوباما شخصياً التدخل للضغط على مُرسي لاستقبال المكالمة الهاتفية وضمان استمرار التنسيق الأمني والسياسي واحترام الاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ومصر وعلى رأسها اتفاق كامب ديفيد، وبالفعل أعلن مُرسي التزامه بالاتفاقيات لكنه رفض التحدث مع نتنياهو .

وقالت المصادر الإسرائيلية ان نتنياهو اقترح لقاء مُرسي في شرم الشيخ او في القاهرة ولكن يبدو ان الأمر لن يتحقق في الوقت الراهن طالما ان نتنياهو في السلطة وان الوسطاء الأمريكيين طلبوا من مُرسي الحديث مع نتنياهو قبل ان يأتي الرئيس أوباما لزيارة القدس.

وتقول المصادر الإسرائيلية المُطلعة ان الرئيس مُرسي رفض الضغوطات الممارسة عليه لاستقبال مكالمة هاتفية قصيرة من نتنياهو لتهنئته بالفوز، وان الأمر دفع بنتنياهو للاكتفاء بإرسال برقية تهنئة.

على صعيد آخر قرر الرئيس محمد مرسي أمس الأحد زيادة العلاوة الاجتماعية لموظفي الحكومة وأصحاب المعاشات بنسبة 15%، كما قرر زيادة معاش الضمان الاجتماعي من 200 إلى 300جنيه مصري (33 - 50 دولاراً) اعتبارا من أول يوليو الجاري، كما وافق على زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10 % من المعاشات العسكرية المستحقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة