ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نوّه بجهود آل الشيخ في تطوير أسلوب منسوبيها.. الفاخري:
(الهيئة) وجهت بمنع نقل المخالفين والمطاردات وتفتيش الجوالات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف المستشار وعضو الجمعية الوطنيّة لحقوق الإنسان خالد بن عبد الرحمن الفاخري عن توجيه أصدره الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع نقل المخالفين والتحقيق معهم بمراكز الهيئة، مؤكدًا أنه مجرد القبض على أي مخالف سوف يتم تسليمه لأقرب مركز شرطة تطبيقًا للأنظمة.

وأشاد الفاخري بجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأسلوب الراقي الذي تنتهجه في عمليات المتابعة والقبض على المخالفين من المواطنين والمقيمين، مؤكدًا أن معالي الشيخ عبداللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عمل على تطوير أساليب القبض والنصح في جهاز الهيئة بشكل كبير.

وكشف المستشار الفاخري أن الجمعية لاحظت وبشكل كبير انخفاض الشكاوى التي ترد للجمعية مقارنة بالأعوام الماضية، وعلّل الفاخري سبب ذلك يعود للجهود التي يبذلها الرئيس آل الشيخ، حيث رصدت الجمعية انخفاضًا في الشكاوى بعد تولي الشيخ عبداللطيف لرئاسة الهيئة وجهوده في إقامة عدة دورات وخطط تطويرية والبرامج التأهيلية والتوجيهات التي أنشئت الهيئة لأجلها.

وبيَّن الفاخري أن الهيئة حال تلقيها طلب الجمعية بالزيارة سارعت بالترحيب بالزيارة وتم اطلاع الوفد على جميع أقسام الهيئة والجهود المبذولة وعلى وجه الخصوص غرفة التحكم ومتابعة البلاغات.

وقال الفاخري: إن رئيس الهيئة يطبِّق المنهج العمري نسبة لعمر بن الخطاب وهي الحزم والرقابة على العاملين بالميدان ومنع التجاوزات لأيِّ عملية قبض بحق مواطن أو مقيم أو الإساءة لشعيرة الحسبة وكذلك قبول النقد وهذا ركز عليه رئيس الهيئة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الذي طالب من خلاله بتزويده وجميع العاملين بالهيئة بالملاحظات والسلبيات للعمل على القضاء عليها مستقبلاً، مشيرًا إلى أن الرئيس يحرص على تكثيف الدورات التأهيلية وتطبيق الأنظمة والعمل على احترام الناس واحترام التعاليم الدينية.

وكشف الفاخري أن رئيس الهيئة وجه بالقضاء على المطاردات وتفتيش الجوالات نهائيًّا وتطبيق أساليب للضبط والتحقيق، مؤكدًا أن إنشاء قسم خاص بالهيئة لحقوق الإنسان يؤكد حرصه على احترام الناس وإعطائهم حقوق دون بخسة من قبل أي عضو.

وأضاف أن رئيس الهيئة يهتم بجانب النصيحة والرفق وعدم التهاون مع المقصرين من منسوبي الهيئة، مشيرًا إلى أن الهيئة وزعت كتيبًا عن كيفية التعامل مع المخالفين داخل الأسواق مما ساهمت في الحد من التجاوزات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة