ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التأمينات الاجتماعية: المثبتون على الوظائف الرسمية يحق لهم ضم خدماتهم خلال سنتَيْن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الديدب:

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه بإمكان موظفي البنود الذين تم تثبيتهم على وظائف رسمية، وكانوا مشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية، الاستفادة من نظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، الذي يتيح لهم نقل خدماتهم من نظام التأمينات الاجتماعية إلى نظام التقاعد المدني للاستفادة منها. وذكر المدير العام للإعلام التأميني بالمؤسسة الأستاذ عبدالله بن محمد العبد الجبار أن نظام تبادل المنافع يتيح الفرصة للموظف الذي عمل في القطاع الحكومي ثم انتقل للعمل في القطاع الخاص أو العكس للاستفادة من خدماته في كلا القطاعين عند تسوية مستحقاته التقاعدية مستقبلاً، كما يساهم في إعطاء مجال أكبر لتنقل الخبرات السعودية بين القطاعين، ويساعد في دعم برامج التوطين التي تسعى الدولة لتحقيقها.

وأشار إلى أنه يشترط لضم الخدمات أن يتقدم المشترك بطلب الضم خلال سنتين من تاريخ التحاقه بالعمل في النظام الأخير, وألا يكون المشترك قد تسلم مكافأةً أو معاشاً طبقاً للنظام الأول عن مدة اشتراكه المطلوب ضمها، وألا تقل مدة الاشتراك في النظام الأول عن عام. مبيناً أنه لا يستفاد من ضم الخدمة لاستحقاق معاش التقاعد المبكر قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير ما لم تكن أسباب الضم ناتجة من التخصيص أو كان انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز أو التنسيق من الخدمة.

وبيّن العبدالجبار أن عدد الطلبات الموافق عليها لضم مدد الاشتراك، والمحولة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى المؤسسة العامة للتقاعد، بلغ (99.170) طلباً، بينما بلغ عدد الطلبات الموافق عليها والمحولة من المؤسسة العامة للتقاعد إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (6,445) طلباً. وأهاب بمن يرغب في ضم خدماته سرعة التقدم بطلب الضم خلال المهلة التي حددها النظام، وهي سنتان من تاريخ الترسيم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة