ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يطلع على رصد المجلسين المحليين لاحتياجات الأهالي
الأمير خالد الفيصل يبحث المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها في محافظتَيْ القنفذة والليث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ عبدالله الدماس:

يختتم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين جولته السنوية على محافظات المنطقة بزيارة القنفذة والليث، ويستعرض مع المسؤولين في المحافظتين حزمة المشاريع التنموية المنفذة والجاري تنفيذها، كما يطلع على حاجات الأهالي، ويناقش تقارير المجلسين المحليين.

ومن المقرر أن يبدأ سمو أمير منطقة مكة زيارته بمحافظة القنفذة، التي تُعتبر آخر محافظة في الجهة الجنوبية للمنطقة، قاطعاً طريقاً برياً على الساحل الغربي يتجاوز طوله 800 كيلومتر ذهاباً وإياباً، وسط درجة حرارة تقترب من 50 درجة مئوية؛ من أجل تحقيق تنمية متوازنة ومتوازية، بعد أن زار سموه جميع المحافظات في فترة سابقة.

ويشمل برنامج زيارة سموه للقنفذة الاجتماع مع أعضاء المجلس المحلي، ثم استقبال الأعيان والمشايخ ورؤساء الإدارات الحكومية، ثم ينتقل بعدها إلى محافظة الليث ليرأس أيضاً اجتماع المجلس المحلي، كما يستقبل الأعيان والمشايخ ورؤساء الإدارات الحكومية.

وأوضح المدير العام للدراسات والعلاقات العامة بالإمارة سلطان الدوسري، أن جولة سمو أمير مكة على محافظتَيْ القنفذة والليث تُعتبر المحطة السابعة والأخيرة في جدول زيارات سموه للمحافظات هذا العام، التي سبقتها محافظات الطائف وتربة والخرمة ورنية، فيما انطلقت محطتها الأولى من محافظة الجموم مروراً بمحافظتَيْ رابغ وجدة، ثم خليص والكامل. مشيراً إلى أن سمو أمير منطقة مكة يقطع خلال جولته السنوية على المحافظات مسافة تتجاوز 3000 كيلو متر عبر الطرق البرية.

وأكد أن الجولة السنوية لسمو أمير مكة تمثل أهم مؤشرات الرصد الميداني لإمارة منطقة مكة المكرمة حيال الرقابة على المشاريع المنجزة والجاري إنجازها، فضلاً عن المتأخرة وأسباب تأخرها لوضعها في حيز التنفيذ. مفيداً في السياق ذاته بأن هذا الرصد الميداني يعزز الدور الذي تؤديه إدارة متابعة المشاريع التابعة لوكالة الإمارة المساعدة لشؤون التنمية، التي أُنشئت خصيصاً لمتابعة سير تنفيذ جميع المشاريع في المحافظات والمراكز والقرى لتقديم المعلومات الصحيحة إلى مجلس المنطقة.

وبيّن سلطان الدوسري أن إمارة منطقة مكة أنشأت برنامجاً خاصاً لمتابعة تنفيذ المشاريع في المنطقة، ترتبط به جميع المؤسسات والأجهزة المعنية؛ ليكون نافذة للمسؤول والمواطن لمعرفة المشاريع الجاري تنفيذها وما وصلت إليه من نسب إنجاز؛ حتى تتضح الصورة والرؤية للجهود الجاري تنفيذها في المنطقة، وتكون نقطة التقاء بين المسؤول والمواطن.

ويتطلع أهالي محافظة القنفذة إلى أن تسفر زيارة أمير منطقة مكة المكرمة عن تحويل متطلباتهم إلى واقع، وذلك باعتماد حزمة المشاريع التي سيقدمها نيابة عنهم المجلس المحلي، والتي من أبرزها: مشروع الصرف الصحي للمدينة، والبدء بتنفيذ مشروع المطار الاقتصادي، ومبنى المدينة الجامعية وإيجاد تخصصات جديدة لسد احتياجات سوق العمل، وقسم خاص بالجوازات لاستخراج وتجديد جوازات السفر للسعوديين، وتحويل بلدية القنفذة إلى أمانة، وتحويل فرع الزراعة إلى مديرية نظراً لتطوير الزراعة ولضخامة مستوى الثروة السمكية والحيوانية بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

وكان المجلس المحلي لمحافظة الليث قد ناقش مع سمو أمير مكة في العام الماضي إنجاز المشاريع التنموية في الليث، مستعرضاً المشاريع البلدية الجاري تنفيذها في القنفذة والشاقة وأضم، كما ناقش مشروع سفلتة وتطوير مخطط الخدمات بالليث، وأطلعه سموه على مراحل تنفيذ إنشاء واعتماد مركزين للخدمات الصحية في بني يزيد وجدم، والوضع الصحي لمستشفى الليث العام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة