ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

دراسة: من يمش كثيرًا يقل لديه احتمال الإصابة بالسكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (رويترز):

أظهرت دراسة أمريكية أن من بين أكثر الناس تعرضًا لاحتمال الإصابة بالسكري من لا يمارس كثيرًا من النشاط البدني، أما من يتمكن من السير كثيرًا على مدى اليوم فيكون أقل عرضة للإصابة بهذا المرض.

وقالت أماندا فريتس التي قادت فريق إعداد الدراسة والباحثة في جامعة واشنطن بسياتل: إن دراسات سابقة كانت قد أظهرت أن المشي أكثر مرتبط بتراجع احتمال الإصابة بالسكري لكن لم تقدم دراسات تذكر مقاييس لعدد الخطوات التي يجب أن يمشيها الناس يوميًا. وحتى يفهم الناس بشكل أفضل المزايا المحتملة للمشي طلبت فريتس وزملاؤها من أكثر من 1800 شخص ارتداء جهاز لعد الخطوات لمدة أسبوع لحساب عدد الخطوات التي يقطعونها عادة يوميًا. وفي بداية الدراسة لم يكن أي من المشتركين مصابًا بالسكري. لكن بعد خمس سنوات من المتابعة أصيب 243 شخصًا بالمرض. وأصيب نحو 17 في المئة من الأشحاص في المجموعة ذات أدنى نشاط بدني مقارنة مع 12 في المئة من الأشخاص الذين قطعوا أكثر من 3500 خطوة يوميًا.

وبعد الأخذ في الاعتبار أعمار الناس وما إذا كانوا مدخنين وغيرها من العوامل التي تزيد من احتمالات الإصابة بالسكري حدد فريق فريتس أن الناس أصحاب أكبر معدل من المشي كانوا أقل عرضة بنسبة 29 في المئة للإصابة بالسكري من الفئة ذات أدنى معدل من المشي.

وهذا يثبت أن زيادة النشاط البدني ربَّما تمنع زيادة الوزن وتعزز فقده وهو عامل رئيس يحدد مدى احتمال الإصابة بالسكري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة