ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المجد للأندلس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

عززت إسبانيا وضعها كواحدة من القوى الكبرى في عالم كرة القدم بعدما حققت فوزا ساحقا على إيطاليا بأربعة اهداف دون رد في نهائي بطولة أوروبا 2012 في كييف أمس الأحد. ووضع ديفيد سيلفا المنتخب الإسباني في المقدمة في الدقيقة 14 بضربة رأس قبل ان يعزز خوردي البا تقدم بلاده في الدقيقة 41. وأضافت إسبانيا هدفين في الشوط الثاني لتحتفظ باللقب الأوروبي.

ولعبت إسبانيا بسرعة وإيجابية وهاجمت منذ البداية ونجحت في التقدم في الدقيقة 14 بعد انطلاقة رائعة جسدت أسلوبها السلس في الأداء. وأرسل اندريس انيستا تمريرة ناحية اليمين إلى سيسك فابريجاس الذي تجاوز جيورجيو كيليني ومرر كرة عرضية حولها سيلفا برأسه في شباك جيانوليجي بوفون حارس إيطاليا. وسدد انطونيو كاسانو مهاجم إيطاليا مرتين تجاه الحارس ايكر كاسياس لكن إسبانيا ضاعفت تقدمها قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما أرسل تشابي تمريرة متقنة ليضع خوردي البا في وضع انفراد لم يجد صعوبة في إيداع الكرة بثقة في مرمى بوفون.

وتلاشت آمال إيطاليا في العودة إلى أجواء المباراة عندما مني البديل الثالث تياجو موتا بإصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور نحو ربع ساعة من الشوط الثاني ليضطر الفريق لإكمال المباراة بعشرة لاعبين. وأصبح فرناندو توريس أول لاعب يحرز أهدافا في نهائي بطولتين أوروبيتين عندما عزز قبضة إسبانيا على اللقاء بتسجيل الهدف الثالث، ثم أجهز بديل آخر هو خوان ماتا على المنتخب الإيطالي بتسجيل الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة