ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

تشغيل مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

يمثل مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي حلقة من سلسلة التوسعات الطموحة التي تقوم بها مجموعة د. سليمان الحبيب في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والذي يعد استمراراً لاستراتيجيتها الساعية للتميز والجودة والخبرة في تقديم الرعاية الصحية وفق أفضل المعايير العالمية بشكل أكثر تخصصية في مجالات طب وجراحات القلب وأمراض المخ والأعصاب وجراحة التجميل وعلاج السمنة والأطفال والولادة وغيرها.

حملت إدارة المستشفى على عاتقها منذ البداية هم تقديم رعاية صحية شاملة تلبي طموحات المراجعين وتتجاوز توقعاتهم إذ تبلغ سعته 255 سريراً ويوفر 135 عيادة في كافة التخصصات، ولمزيد من الراحة للمراجعين تم تخصيص ما يزيد عن 900 موقف للسيارات، وقد حرصت إدارة المستشفى على استقطاب كفاءات عالمية ووطنية من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالات الأوروبية ولديهم خبرات متراكمة في أهم وأشهر المستشفيات والمراكز الطبية العالمية.

الطوارئ تعمل على مدار الساعة

أولى المستشفى اهتماماً كبيراً بقسم الطوارئ حيث يوفر أكثر من 42 سريراً تغطي كافة الحالات الحرجة والطارئة بما فيها الأطفال والكبار مع توفير غرف لعمليات الولادة الطارئة ويعمل قسم الطوارئ على مدار الساعة في كافة التخصصات مع تواجد استشاريين متخصصين في طوارئ الأطفال 24 ساعة، كما يوفر المستشفى أكثر من 40 سريراً مخصصة للعناية المركزة من بينهم 22 سريراً للعناية المركزة لمرضى القلب.

غرف عمليات بمواصفات عالمية

كما أنشأ المستشفى أكثر من 12 غرفة عمليات تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة من المنظمات والهيئات الصحية العالمية، وتم تأمين أحدث أجهزة التخدير في العالم. كما تم استقطاب كفاءات عالمية متخصصة في التخدير حاصلة على أعلى الشهادات ومدربة بشكل متميز ويتبع الطاقم الطبي إجراءات صارمة في التعقيم ويتم استخدام الأدوات الجراحية مرة واحدة فقط.

أكبر قسم للعناية المركزة بالمملكة

يشغل المستشفى أكبر قسم متخصص للعناية المركزة في مستشفيات المملكة بسعة 42 سريراً تم تخصيص 20 منها للعناية القلبية المركزة CCU مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية وذلك لتوفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى من كافة الفئات العمرية من البالغين والأطفال والتي تشمل حالات الباطنية والقلبية والجراحة بكافة تخصصاتها.

أجنحة تنويم ملكية

يضم المستشفى كذلك أجنحة تنويم ملكية وغرف فاخرة بها كل ما يطمح إليه المريض تم تأثيثها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة حتى تبعث بشعور الراحة والطمأنينة في نفس المريض مما يسهم في الإسراع بتماثله للشفاء.

مركز جراحة القلب للأطفال والكبار

وقد أنشأ المستشفى مركزاً متقدماً لطب وجراحات القلب للكبار والأطفال يوفر منظومة متكاملة من خلال تجهيزات عالية جداً من غرف العمليات المجهزة مروراً بوسائل التشخيص الدقيقة وانتهاءً باستقطاب كفاءات طبية وفنية عالمية ووطنية متخصصة من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالات الأوروبية وتتمتع بقدر عال جداً من التأهيل. إذ تم تجهيزه بأحدث التقنيات لقسطرة القلب والأوعية الدموية والقسطرة الكهربائية وبه 22 غرفة للعناية المركزة وغرفتي عمليات مخصصة لعمليات القلب فقط، إضافة إلى أن قسم الطوارئ بالمستشفى على استعداد دائم لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة الخاصة بمرضى القلب.

أحدث أجهزة القسطرة

وتضم غرفتي عمليات جراحات القلب أحدث جهاز للقسطرة القلبية INOVA والذي يتميز بإعطاء صور متنوعة للقلب عالية الدقة في آن واحد إضافة إلى سرعة إجرائه للفحوصات ونسب الأمان العالية التي يوفرها باستخدام أحدث التكنولوجيات التي تساعد في تقليل نسبة الإشعاع الصادرة منه لأدنى المستويات العالمية.

خدمات للولادة تفوق التوقعات

ولأن مجموعة د. سليمان الحبيب دائماً ما تكون عند مستوى تطلعات وآمال مراجعيها فإنها وفرت برامج وخدمات متكاملة تجمع بين الرعاية الصحية المتميزة والخدمة الفندقية للأم قبل الولادة وبعدها وكذلك العناية الشاملة بالمولود وتوفر كادراً نسائياً 100 %، إضافة إلى 17 غرفة ولادة عالية التجهيز، وغرف عمليات نسائية خاصة بالمناظير الجراحية النسائية وغيرها، إضافة إلى أجنحة التنويم الملكية التي توفر خدمة فندقية فائقة الجودة.

مركز علاج السمنة

واستمراراً لخدمة أكثر تخصصية وجودة وفر المستشفى منظومة متكاملة في مركز علاج السمنة تجمع بين الحلول الجراحية وغير الجراحية وتقدم لمراجعيها برامج غذائية ورياضية متميزة إضافة إلى إجراء كافة جراحات السمنة بدقة ونسب أمان ونجاح عالية جداً وبدون مضاعفات.

تشخيص وعلاج الأمراض العصبية

كما يشغل المستشفى واحداً من أهم المراكز الرائدة في تشخيص وعلاج الأمراض العصبية حيث يضم عدداً من الكوادر المؤهلة لعلاج أمراض الجهاز العصبي المختلفة وتم تأمين عدد هائل من وسائل التشخيص الحديثة، كما يستخدم أحدث الوسائل والطرق العلاجية مثل الحقن بإبر البوتكس لمعالجة الصداع والشقيقة وبعض التشنجات العصبية الأخرى.

مختلف تخصصات الأطفال الدقيقة

كما حرص المستشفى على توفير كل التخصصات الدقيقة للأطفال من خلال استقطاب استشاريين على قدر عال من الكفاءة في تخصصات طوارئ الأطفال والقلب والكلى والصدرية والعظام والعيون والجراحة والمسالك البولية لدى الأطفال، إضافة إلى تخصصات الجهاز الهضمي والأنف والأذن والحنجرة والسكر وغيرها وتم تخصيص واحدة من أكبر الوحدات المتخصصة للعناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة والخدج NICU.

أفضل خدمة نوعية لقوام أكثر تناسقاً

يضمن مراجعو مركز جراحة التجميل بالمستشفى الحصول على أفضل خدمة نوعية من لحظة وصولهم إلى مغادرتهم وذلك لاختيار كوادر متخصصة بعناية ويتم تأهيلهم مع الالتزام التام بتطوير نوعية الخدمات الطبية ذات الجودة والفعالية والكفاءة منقطعة النظير، ويتم إجراء كافة العمليات التجميلية ويختار الفريق الطبي لكل شخص ما يتلائم معه من الاحتياجات الخاصة بحيث يمنحه قواماً أكثر تناسقاً ومظهراً أكثر جاذبية وجمالاً.

وحدة استبدال المفاصل

وفي قسم العظام وحدة خاصة بزراعة المفاصل يجرى بها عمليات استبدال المفاصل الصناعية سواءً للركبة أو الورك وهي من أكثر العمليات نجاحاً في العالم، وقد أعطى المستشفى اهتماماً خاصاَ بهذا التخصص حيث يتم تأمين أفضل أنواع المفاصل وأجودها لتواكب المتطلبات الحياتية للمريض بحيث تمكنه من أداء الصلاة والركوع والسجود بسهولة وممارسة نشاطاته اليومية بكل يسر وسهولة.

مختبرات وأشعة عالية الجودة

كذلك فقد تم تدعيم الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى بمختبرات وأشعة تعكس مفهوم السرعة والدقة في التشخيص وتم تأمين عدد ضخم جداً من أحدث التقنيات المخبرية والإشعاعية من بينها جهاز (PET CT.scan) وهو الجيل الأحدث من تكنولوجيا التصوير الطبقي لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية والحميدة وأمراض القلب والأعصاب وهذا الجهاز له قدرة متميزة في أورام الكبد في مراحلها الأولية وأمراض العظام والدم.

صيدلية تعمل 24 ساعة

يدعم العمل بالمستشفى واحدة من أكبر صيدليات الرياض تعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وتوفر أكثر المنتجات الطبية والدوائية كما أنها تطبق أفضل الوسائل التكنولوجية في كل مراحل العمل بداية من تخزين الأدوية ونقلها في سيارات صحية ومزودة بنظم تبريد حديثة مما يضمن بقاء فاعلية الأدوية بشكل أكبر ولفترة أطول.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة