ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 02/07/2012 Issue 14522 14522 الأثنين 12 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ورود الأمل

 

أمنيات كبيرة وإنجازات ضعيفة

رجوع

 

أعاني مشكلة تراكم الأعمال والتسويف، مثلا ما زلت أتمنى أن ألتحق بدورة في الحاسب الآلي كما أن فكرة إنقاص وزني تراودني من سنين وأشياء في بيتي كثيرة أتمنى تجديدها لكنني كثيرة التسويف ولا أعلم هل من طريقة تجعلني أبادر؟

ولك سائلتي الفاضل الرد:

لست بدعا من البشر فهناك الكثير ممن وقف التسويف عقبة في طريق نجاحهم وتفوقهم، وعلاج قضية التسويف ليس بالمستعصي أخت أماني إذا كنت تملكين الرغبة الصادقة في التغيير، وتذكري أن الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة أو لا شيء.

هناك تقنية في منتهى الروعة والسهولة لو أحسنت تطبيقها ستقذف بك من دائرة التسويف إلى دائرة العمل والإنجاز وهي تسمى تقنية (الألم والمتعة) وسأجعل من رغبتك في إنقاص وزنك مثالا أطبق عليه هذه التقنية في أجواء هادئة وجسد في أقصى حالاته المسترخية وذهن صاف.

طبقي الخطوات الآتية:

1- استشعري الألم الذي كثيرا ما سببته لك زيادة الوزن من ناحية الشكل أو الصحة العامة، وتذكري المتاعب التي سببتها لك زيادة الوزن في حال البحث عن ملبس مناسب في إحدى المناسبات.

2- سلي نفسك ما مقدار السعادة التي حققتها من خلال الانهماك في الأكل؟

3- ماذا سيكلفني البقاء على حالي هذا خمس سنوات قادمة؟ (جزما مزيدا من الألم).

4- الآن تخيلي وقد نقص وزنك خمسة كيلوجرامات وكيف أن قوامك صار رشيقا وأن الجميع أصبح ينظر إليك بعين الإعجاب وكيف أن المقربين ينثرون عليك أجمل العبارات إشادة وثناء على قوامك الرشيق.

5- أنت الآن في غاية تأهبك الحسي والشعوري.. اتخذي قرارا لا رجعة فيه بأنك من الغد ستبدئين اتباع حمية غذائية (وإذا عزمت فتوكلي على الله) وليكن شعارك (ومن يتوكل على الله فهو حسبه) ولو طبقت تلك التقنية في جميع مشروعاتك ستحققين نتائج مذهلة متمنيا لك دوام الإنجاز وفقك الله لما يحب ويرضى.

شعاع: من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة