Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

انطلاق البرنامج التعليمي للحجاج بالمسجد الحرام.. غداً

انطلاق البرنامج التعليمي للحجاج بالمسجد الحرام.. غداً

مكة المكرمة - واس:

يبدأ غداً الأحد برنامج تعليم الحجاج الذي تنظمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويلقي الدروس فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله بن حمد العصيمي بعد صلوات الفجر والعصر والمغرب والعشاء. وتتناول الدروس موضوعات عدة، منها (معاني الفاتحة وقصار المفصل)، (القول السديد فيما يجب لله تعالى على العبيد)، (اللوامع من الكلم الجامع)، (قصيدة في السير إلى الله)، (النورين في شرف المصطفى وفضل المدينتين)، (الباقيات الصالحات من الأذكار بعد الصلوات)، (منظومة الكبائر)، (الإسلام دين كامل)، (مختصر في أصول العقائد الدينية)، (الخلاصة الحسناء من أذكار الصباح والمساء)، (الحث على اجتماع كلمة المسلمين)، (التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة) و(الآداب العشرة).

ويشرف على تنفيذ البرنامج الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام، وينفَّذ البرنامج بالدور الأول من توسعة الملك فهد، ويصل لمصليات النساء عبر مكبرات الصوت.

وأوضح المستشار الإداري بالرئاسة الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل أن البرنامج يأتي انطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، بإشراف ومتابعة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس تفعيلاً للرسالة العلمية للحرمين الشريفين التي انطلق منها نور العلم والإيمان؛ ليشع نوراً وسلاماً على البشرية منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام.

ودعا الدكتور الوابل ضيوف بيت الله الحرام إلى اغتنام الفرص الثمينة والاستفادة من هذه البرامج العلمية التي يحتاج إليها كل مسلم.

 
موضوعات أخرى