Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

رئيس الهيئات يتفقد المراكز التوجيهية بالمدينة المنورة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تفقد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، المراكز التوجيهية الميدانية المشاركة في موسم حج هذا العام بمنطقة المدينة المنورة، شملت الزيارة مقبرة شهداء أحد والخندق والبقيع؛ حيث التقى معاليه بالمكلفين من رؤساء وأعضاء، ووجههم بضرورة العناية بضيوف الرحمن وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم.

وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على سير العمل من خلال أداء المراكز التوجيهية لمهماتها الإرشادية والتوجيهية، وتنبيه بعض الحجاج للأخطاء التي قد تخل بالعقيدة أو بمناسك حجهم وزيارتهم بأسلوب شرعي، عبر التوجيه الشفهي وإهداء الكتب والمطويات والمطبوعات والأشرطة، وتقديم العروض المرئية للحجاج وغيرها.

يذكر أنّ المراكز التوجيهية الميدانية يستفيد منها آلاف الحجاج والمعتمرين من كافة الجنسيات المختلفة، حتى أصبحت هدفاً لدى بعض الزوار نظراً لأهميتها وخدمتها بشكل مباشر لهم، وقد ساهم هذا في زيادة سعي الرئاسة العامة لتكون هذه المراكز أكثر ارتقاء وقدرة من حيث الإمكانات البشرية والمادية والتنظيمية، وأكثر إتقاناً واحترافاً في التعامل مع الحجاج والزائرين.

ونوه معاليه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للرئاسة العامة، بكل ما تحتاجه في هذا الجانب وغيره بما يحقق التطلعات، وبما يتناسب مع مكانة هذه البلاد المباركة.

وفي إطار جولة معاليه التقى بالمترجمين المشاركين في موسم حج هذا العام، أشاد فيه بدورهم وعطائهم الميداني ومسؤوليتهم العظيمة تجاه الحجاج والزائرين لتوعيتهم حيال الأخطاء التي تقع منهم، مبيناً دورهم الفعال في إيصال رسالة الأنبياء والصالحين في تأصيل التوحيد.

 
موضوعات أخرى