Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

جمعية كفاف للأسر المنتجة تشارك في معرض «منتجون»

جمعية كفاف للأسر المنتجة تشارك في معرض «منتجون»

الجزيرة - جواهر الدهيم:

تشارك جمعية كفاف للأسر المنتجة في معرض «منتجون» الذي يقام حالياً في معارض الرياض بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وبمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والأهلية والشركات، بجانب عدد كبير من المستثمرات من المنزل.

أوضح مدير العلاقات العامة بجمعية الأسر المنتجة كفاف ماهر محمد آل هبيانة أن الجمعية أنشئت بتوجهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله لدعم الأسر المنتجة وهي جمعية تطوعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بترخيص رقم 582 وتهدف إلى خدمة الأسر المنتجة السعودية ذات الدخل القليل وتسعى لاستقطاب الأسر وتدريبها بمقرها على أساسيات العمل الاحترافي بمجالات مختلفة مشيرا إلى أن الجمعية تضم تحت مظلتها أكثر من 600 أسرة منتجة. كما افتتحت معاهد للتدريب النسائي منها معهد لتعليم الخياطة, ومعهد لتعليم الطهي، وبرنامج التجارة الالكتروني تمنح شهادات معتمدة، كما توفر الجمعية المواصلات والتدريب مجانا التي ستكون لهم مصدر دخل الذي يغنيهم عن الحاجة ويسد باب البطالة ويساعد أفراد الأسرة على مساعدة أنفسهم لكي تصل إلى حد الكفاف. مؤكدا أن الجمعية تسعى إلى التعليم والتدريب وتسويق إنتاج الأسر بأعلى مستوى من المهنية والجودة وعرض إنتاج الأسر في معرض الجمعية والتعريف بالأسر المنتجة ومشاركتهم في المعارض بالإضافة إلى مد جسور التعاون بينها وبين الجمعيات الاخري وعمل شراكة مع الجامعات والشركات، ومن أهداف الجمعية أيضا ربط جميع الأسر المنتجة في كافة محافظات المملكة بالجمعية وفتح فروع بكافة المحافظات لاحتضان جميع الأسر.

وأهاب ماهر بجميع الأسر بالانضمام للجمعيــة. وأبانت مشرفة القسم النسائي بالجمعية خميسة غفري أن الجمعية بدأت معاهدها في تدريب الأسر المنتجة وبناتها حيث فتحت الجمعية معهداً للخياطة يعلم على فترتين صباحية ومسائية انضم إليه 40 سيدة وفتاة 20 صباحا و20 مساء من الأسر المنتجة تتعلم فيه الخياطة ابتداء من الباترون الأساسي وانتهاء بالتصميم والإنتاج، وكذلك معهد يعلم الطهي بجميع انواعه الشعبي والأكل العربي والغربي من مقبلات وفطائر وغيره، بالإضافة إلى تعلم فنون تغليف الأكل والتمور على احدث الوسائل ويقوم على التدريب أستاذات متخصصات من خريجات الجامعات السعودية كما أن التدريب مجانا ويوفر المعهد المواصلات كما يمنح الخريجات شهادات معتمدة كما تمنح المتميزات مكافأة وتقوم الجمعية بتوفير برنامج التسويق لإنتاج الأسر بشراكة مع المؤسسات والشركات. وتقول أم هيفاء من إحدى الأسر المنتجة والتي تشارك في المعرض: اعشق الطهي وبناتي يشاركنني في الإعداد والتسويق وجمعية كفاف مظلة ننتظرها لتحتضن إنتاجنا ونحن سعيدون بالانضمام إليها.

 
موضوعات أخرى