Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

د. الربيعة يشيد بقرار تحويل «مجلس جودة المنشآت الصحية» للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

د. الربيعة يشيد بقرار تحويل «مجلس جودة المنشآت الصحية» للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

الجزيرة - أحمد القرني:

ثمن وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة صدور قرار مجلس الوزراء الموقر القاضي بتحويل المجلس المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية إلى مركز يسمى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.

وقال الدكتور الربيعة بهذه المناسبة إن هذا القرار يجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين – يحفظهم الله- واهتمامها بالقطاع الصحي وسيسهم في تجويد وتحسين الخدمات الصحية ويرفد جهود الوزارة في تركيز اهتمامها على (المريض أولاً) والعمل على خدمته وكسب رضاه والحفاظ على صحته وسلامته. لافتاً أن القرار يعد خطوة مهمة لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات أداء المرفق الصحية، وهو الهدف الذي نسعى له ونعمل على تحقيقه بشكل مستمر.

وأشار معالي د. الربيعة إلى أن القرار سيسهم بإذن الله في توسيع مظلة اعتماد المنشآت الصحية والطبية بعد تأكد مطابقة معاييره للمعايير العالمية، كما سيعطي دفعة قوية لعمل المركز ومواكبته المستمرة للمعايير الدولية وحرصه على الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لتحقيق أهدافه وتوجهاته. وأضاف معاليه بأن المريض والمراجع للمنشآت الصحية والطبية سيكون أول المستفيدين من خلال تطبيق المنشآت لأعلى المعايير الدولية التي يسعى المركز الى تحقيقها والتي تصب في الأخير في تحسين مستوى السلامة والجودة النوعية لخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، كما سينعكس ذلك إيجابا لصالح جميع المنشآت التي يمنحها المركزاعتماده، و تحقيق تحسن مستمر في جودة الخدمات المقدمة للمرضى وفق أسس ومعايير دولية في الممارسة تعالج السلبيات وتطور من الايجابيات وصولاً لأعلى درجات الأداء ولقطاع صحي وطبي سعودي يتميز بالجودة والتنافسية العالية.

 
موضوعات أخرى