Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

مانشستر سيتي يبحث عن الخروج من أزمة الخسائر.. وتسجيل الهزيمة الأولى لايفرتون

رودجرز: ليفربول يمتلك الثنائي الهجومي الأقوى في بطولة الدوري

مانشستر سيتي × ايفرتون

تفتتح منافسات الجولة (7) في البريميرليج اليوم السبت (الساعة 2:45 ظهراً) بمواجهة قوية يستضيف خلالها «السيتيزنز» فرقة «التوفيز» في إستاد الاتحاد، وسيعمل بيليجريني على شحذ همم لاعبيه للظفر بالنقاط الثلاث بعد التعثر في الجولة الماضية خارج ملعبه. ولم يقلل المدرب التشيلي من إمكانيات لاعبيه رغم الخسارة أمام أستون عندما قال:» أشعر بالرضى فيما يخص الطريقة التي لعب بها الفريق أمام أستون فيلا. لعبنا بثقة كبيرة ولم نوفق في تسجيل نتيجة إيجابية» وأضاف حول الخسارة من بايرن ميونخ: « قدمنا مباراة سيئة بشكل عام، ولم أشاهد نفس الفريق الذي شاهدته في الدوري، يجب أن نحافظ على هدوئنا وأن نتطور في اللقاءات القادمة».

على الطرف الأخر يدخل نادي ايفرتون بسجل خالي من الخسائر في بطولة الدوري محتلاً المركز الرابع برصيد (12) نقطة، وسيعمل المدرب مارتينيز على إغلاق مناطقه الخلفية مع الاعتمادات على الهجمات العكسية بهدف مباغة أصحاب الأرض. وتحدث المدرب الأسباني: « إنها صفقات الإعارة لهذا الموسم، أتحدث هنا عن جاريث باري ورميلو لوكاكو، سأشعر بالاحراج حالياً لو لم يتعاقد معهما النادي». وعن لوكاكو قال:» أنه شاب صغير لديه كل الامكانيات الممكنة، أحيانا تشاهد رقم تسعة الذي يمتلك القوة والظهور البدني الكبير، إلا أن ما يقدمه لوكاكو بحركته التكتيكية وتقنيته يعكس لك مدى موهبته الحقيقية». وعن تأكد غياب المدافع الباراجوياني الدولي «ألكاراز» لمدة شهر إضافي عبر مارتينيز عن خيبة أمله قائلاً: «إصابات اللاعبين أمر محبط بالفعل لأي مدرب، وأنتولين ألكاراز لاعب مقاتل. إنه قائد حقيقي، سننتظر تماثله للشفاء وإلتحاقه بالفريق».

الجدير بالذكر أن آخر لقاء في الموسم الماضي انتهى بفوز ايفرتون (2-0).

ليفربول × كريستال بالاس

مواجهة سهلة «للريدز» في معقلهم الآنفيلد أمام ضيفهم الطموح القابع في المركز (19) خاصة بتواجد القوة الهجومية الضاربة بقيادة كلاً من ستوريج وسواريز، وحقق ليفربول انتصاراً هاماً في الجولة الماضية خارج قواعده على مضيفه سندرلاند (3-1) ليقفز إلى المركز الثاني (برصيد 13 نقطة) خلف المتصدر أرسنال بنقطتين. المدرب رودجرز تحدث عن قوة مهاجميه قائلاً:»لست متأكداً ما إذا كان هناك ثنائي أفضل من ستوريج وسواريز في الأندية المتنافسة في البريميرليج، لديهم تفاهم رائع. كما أن هناك روبن فان بيرسي وواين روني يشكلان ثنائي مذهل في المقدمة».

وحول طريقة لعب الفريق بعد عودة سواريز من الايقاف قال:» لقد قمنا بتغيير بُنية الفريق قليلاً بهدف تمرير الكرات للأمام، ولازال لدينا الكثير من العمل الشاق لتطوير ذلك بصورة تتناسب مع نوعية اللاعبين الذين لدينا، أعتقد أن جيرارد يقوم بعمل يخطف الأنفاس وخاصة في تمرير الكرات للأمام». وأختتم حديثة: « أعتقد أنه بمرور الوقت ستشاهدون تناغم وانسجام أكبر بين ثنائي الهجوم خاصة وأننا قمنا بعمل كبير في التدريبات وهؤلاء الأثنين يواصلان إبهار الجميع».

من جانب أخر تحدث متصدر قائمة هدافين بطولة الدوري دانيل ستوريج لقنوات سكاي سبورت وقال:»مشاركة لويس تمنحني مساحة أكبر للعب، ومهمتي تهيئة الكرات وإحراز الأهداف. مصلحة الفريق فوق كل إعتبار وسأمرر الكرة اذا كان زميلي في موقع أفضل، أنه من الرائع عودة سواريز فهو يكسبنا المزيد من الخيارات. إنه من أفضل المهاجمين في الدوري. هناك انسجام جيد بيننا، أنا سعيد باللعب مع لاعبين متميزين».

وست بروميتش ألبيون × أرسنال

يعود المدفعجية بقيادة المدرب الخبير أرسين فينجر لمواصلة الجري وتحقيق الانتصار تلو الأخر دون توقف بعد أن فاز الفريق على نابولي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي (2-0)، وسيخوض أرسنال (صاحب المركز الأول برصيد 15 نقاط) لقاءً قوياً أمام مضيفهم وست بروميتش ألبيون يوم غداً الأحد، ومن المتوقع أن يمتلئ ملعب «ذا هاوثورنس» بأكثر من 68 ألف مشجع لمؤازرة فريقهم ودعمه لمواصلة نتائجة الايجابية خاصة بعد الفوز في الجولة الماضية على مانشستر يونايتد في معقله اولدترافورد، وتحدث المدرب الاسكتلندي ستيف كلارك عن تحسن فريقه: «قدمنا أمام مانشستر يونايتد تقريباً المباراة المتكاملة، وأوجه الشكر للاعبين لأنهم نفذوا ما طلب منهم وأستمعوا جيداً للتوجيهات. أعتقد انهم كانو مذهلين منذ البداية وحتى النهاية، لقد فعلنا كل شيء بشكل متكامل وهو ما مكنا من الفوز على حامل اللقب في ملعبه».

على الطرف الآخر، يواصل صانع الألعاب الألماني تميزه في قيادة المدفعجية نحو حصد النقاط على صعيد بطولة الدوري ودوري الأبطال، ويعتبر مسعود اوزيل هو قطعة الشوكلاة التي أكملت الكعكعة في فرقة المدرب أرسين فينجر بتحركاته وصناعته للعب وتسجيله للأهداف. بل أن الصحف الانجليزية وصفت أوزيل بأنه يلهم مدربه وزملائه ويدفعهم على تقديم أفضل ما لديهم وأعتبرت أن رحيله من ريال مدريد الأسباني بمثابة خسارة كبيرة للفريق الملكي.

من جانب آخر، تحدث المدرب فينجر عن تألق الجناح الألماني الشاب سيرج نابري (18 عاماً) الذي سجل هدفه الأول في الجولة الماضية حيث قال فينجر: «أعتقد أنه قدم ما يبرر ثقتي فيه، فهو لاعب شاب يتمتع بقدرات عالية ولديه شخصية قوية وهدف في الملعب وأظهر ذلك مرة اخرى، ولذلك أشعر بأنه قدم أداءً ايجابياً».

 
موضوعات أخرى