Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد
05-10-2013

الناجح مُحارَب ..!!

دائماً يقال إن الناجح محارب، وفي وسطنا الرياضي الهلال هو المعني بذلك , فمنذ تسميته بهذا الاسم وهو يتعرض لأبشع الحملات الإعلامية المنظمة والتي تهدف أولاً وأخيراً لتقزيمه وتعريته من بطولاته وانجازاته والتشكيك فيها , هذه البطولات التي لم يستطع أي ناد في الوصول لعددها أو حتى يتجرأ الاقتراب منها , رغم تلك الإحصائيات الوهمية التي تظهر بين فترة وأخرى والتي جعلت بعض الأندية تزيد من غلتها من البطولات مع العلم أن بعض هذه الأندية لم تحقق أي بطولة رسمية منذ القرن الماضي, هذه الحملات التي أصبح وللأسف الكذب والتدليس شعاراً لها بعد أن وجدوا الأرض الخصبة المناسبة لها في بث وترويج لاتهامات وتجاوزات غير رياضية والتي بلا شك تؤجج الشارع الرياضي السعودي وتباعد بين أطيافه, وهو ما ينشدونه ويسعون لتحقيقه لتغطية فشل أنديتهم التي عجزت عن العودة لطريق البطولات والإنجازات , ما دام هذا الهلال هو القضية الأهم في أجندتها فذلك لا يستغرب منه بفكر تعصبي غير حميد , بعيداً عن أدبيات الطرح الإعلامي والأمانة الصحفية وبالتالي فقدان المصداقية الذي يخلو قاموسهم منها، لأن عيونهم لا تراقب إلا هذا الهلال , هذا الإعلام الذي يجيد التقليل من نجاح الهلال اعتقاداً منه أن مهاجمة الهلال هي أولى درجات سلم نجومية أنديته, ولذلك يتقن هذا الإعلام الترويج للكذبة حتى تصدقها جماهيرهم المغلوب على أمرها, لأنه بكل صراحة إعلام لا يعترف بواقع أنديته وهذا سبب كاف لتراجعهم ,

«الإعلام الهلالي لم يثر قضية عدم ضم حارس فريق النصر عبدالله العنزي لتشكيلة المنتخب السعودي والاسباب الحقيقية في ذلك كما يتوهمون ولكنهم زجوا به لأهداف أخرى يريدون تحقيقها..!!

«حتى أحدهم برر ذلك بأن منافسة فريق النصر على بطولة دوري عبداللطيف جميل ازعجت الهلاليين وخاصة الإعلام الهلالي ولذلك تبنى إثارة قضية حارس النصر والأسباب الخفية لعدم ضمه لتشكيلة المنتخب رغم بروزه ..!!

«التاريخ يحفظ تلك التصريحات البعيدة كل البعد عن التنافس الرياضي والتي تحمل بين مضامينها عبارات غير رياضية والتي بلا شك كانت تزيد من الاحتقان الجماهيري، ومع ذلك مرت مرور الكرام ولكن ضمائرهم لم تستيقظ سوى الآن..!!

«سبق أن قام الجمهور الهلالي بحمل أعلام دول لاعبيه المحترفين ( كوريا الجنوبية والبرازيل ورومانيا والسويد ) ومع ذلك تعرض الهلال والهلاليون لأقسى عبارات التهكم والتشكيك فيما قاموا به من رفع أعلام تلك الدول ؟ وفي مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت مؤخراً في مكة حمل الجمهور الأهلاوي عبارات غير رياضية تزيد من الاحتقان الجماهيري، ومع ذلك لم نسمع أهل التباكي ينتقدون تلك التصرفات!. وكل ذلك بسبب الالوان والميول ..!!

وريقات .. وريقات

«يقول أحد الذين يطلق عليهم اسم (نقاد) بأن فريق الهلال نجا من هزيمة محققة أمام فريق الأهلي، وأن حارسه ( عبدالله المعيوف ) هو نجم المباراة، حيث أنقذ مرماه من أهداف محققة ؟ ( عاشت النظرة الفنية الثاقبة وعاش الحياد ).

«خلال فترة بسيطة ستظهر الأسباب الحقيقية لولادة تلك القناة الجديدة ..!!

«رغم أن فريق الهلال هو أكثر الفرق تضرراً من قرارات الحكام في المباريات السابقة باعتراف المحللين التحكيميين ولكن لأنه يفوز فيتم التعتيم إلا أن ذلك الحكم المطرود من سلك التحكيم يقول بأن الأخطاء التي صدرت من الحكام في الجولات الأولى من دوري عبداللطيف جميل غير تقديرية وكارثية وأنها السبب في تصدر فريق الهلال للدوري!. إذا كان كذلك فماذا يمكن تسمية أخطائه التي تصدر منه عندما كان يتقلد الصافرة؟ قد يكون من الصعوبة إيجاد وصف لها في معجم اللغة العربية..!!

«لاعبا فريق الهلال ياسر الشهراني ونواف العابد من أفضل اللاعبين ولكن مشاركة الشهراني في أكثر من مركز وعودة العابد من الإصابة حدت من نجوميتهما، ولكن مطالبة البعض بركنهما على دكة الاحتياط لم تكن نظرة واقعية..!!

«سنوات وهم يرفضون الحكم الأجنبي والآن يطالبون بعودته وعلى وجه السرعة..!!

«قبل سنوات طالب الجماهير الهلالية في أحد مقالاته بالوقوف مع فريق النصر في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين امام فريق الاتحاد والذي أقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وانتهى بهدف وحيد لفريق الاتحاد سجله حمزة إدريس , مبرراً ذلك بمبررات غير واقعية وبعيدة عن التنافس الرياضي وبالتأكيد لا يمكن ذكرها خلال هذه الأسطر, واليوم أصبح يعزف على وتر الأخلاق والقيم..!!

«بعض مقدمي البرامج في قناتنا الرياضية ينسى نفسه وتظهر ميوله بشكل فاضح ولذلك لم يستغرب من أحدهم عندما طالب الإدارة الأهلاوية بإصدار بيان بعد مباراتهم أمام فريق الهلال كما فعلت الإدارة الاتحادية لرد اعتبارها والحصول على حقوقهم!. إنه الحياد يا سادة في قناة الوطن..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com

تويتر @ALoryedsaleh

 
مقالات أخرى للكاتب