Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

الفروسية السعودية تواصل تميزها دولياً

«الخالدية» و«الفهدية» تتوجان ببطولتي المغرب الدولية للأفراس والمهور

الرياض - محمد الدعجاني:

سجلت الفروسية السعودية ممثلة في إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان والفهدية العائدة للأمير فهد بن سلطان حضوراً لافتاً ونتائج مميزة في بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية التي اختتمت أول أمس الخميس في مدينة الجديدة المغربية.

وخرجت إسطبلات الخالدية والفهدية بلقبين مهمين في مسيرتهما الناجحة دولياً وسط مشاركة عدد من الدولة العربية والأوروبية التي تنافست على أربعة ألقاب على هامش مهرجان المغرب للفروسية الذي انطلق مطلع الأسبوع الماضي، حيث جاء إنجاز الخالدية هذه المرة عن طريق الفرس «جميلة» التي ظفرت ببطولة الأفراس من دون منازع عطفاً على بلوغها درجات الجمال الكاملة أمام «الجيانا» من المغرب التي حققت الفضة قبل «غزالة» من المغرب أيضاً التي نالت البرونز.

وجاء لقب «الفهدية» من خلال بطولة المهور الذكور عبر «لماح الفهدية» فيما حقق الميدالية الفضية» اوزيرا»من المغرب.

وظفر «البلاشيو»العائد للخالدية بالميدالية الفضية في بطولة الفحول فيما نال الذهب «أبولوا» من الإسطبلات الملكية المغربية، فيما حقق «ناجيك» من فرنسا الميدالية البرونزية وفازت ببطولة المهرات «الالكتراء» من فرنسا، وحققت «ديروا» من الإسطبلات المغربية الفضة أمام «مس ديور» من إيطاليا التي نالت البرونز.

وعبر مدير عام إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن فرحته الكبيرة باستمرار إنجازات الخالدية والفهدية وتفوقهما المستمر على العديد من الإسطبلات العربية والعالمية التي تفوقها عمراً .

وقال: «الفروسية السعودية تعيش عهداً زاهراً ومرحلة مرصعة بالإنجازات الكبيرة، وهذا إن دل على شيء فإنما يعكس توافر السلالات الأصيلة لديها ، والإمكانات العالية ، بدليل التفوق على دول كبيرة تتمتع بخبرة عريضة ونحمد لله أن الخالدية والفهدية دائماً في الطليعة».

وبارك للأمير خالد بن سلطان والأمير فهد بن سلطان تواصل مثل هذه الإنجازات التي تؤكد أن الإسطبلات تسير في خط تصاعدي.

وأضاف: «عدد إنجازات الفروسية السعودية يرتفع من بطولات إلى أخرى في مختلف السباقات وجميع ملاك الخيول في العالم يدركون قيمة وأهمية بطولة المغرب الدولية في سجلات اسطبلاتهم ومرابطهم ، لذلك كانت المشاركة والمنافسة بحجم هذه البطولة من حيث القوة والإثارة والمتابعة الكبيرة «.من جهة ثانية تدخل الخالدية اليوم السبت بطولة كأس العالم للخيول المصرية التي تحتضنها العاصمة الإيطالية روما وتأمل وسط منافسة من مختلف دول العالم الحصول على نتائج مشرفة كالتي حققتها في أعوام سابقة.

 
موضوعات أخرى