Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

أنشيلوتي: عتب الجماهير يشكل حافزا للفريق.. وأعدكم بتقديم المزيد

برشلونة (بدون ميسي) يكمل رحلة الحفاظ على لقب الليجا

ليفانتي × ريال مدريد

يسعى ريال مدريد للعودة لتحقيق الانتصارات في بطولة الدوري بعد أن خسر الجولة الماضية لقاء الديربي أمام أتليتكو مدريد بهدف البرازيلي المتألق دييجو كوستا، ويحتل الفريق الملكي بقيادة مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي المركز الثالث (برصيد 16 نقطة) خلف كلاً من برشلونة وأتليتكو مدريد بفارق خمس نقاط، وكان أنشيلوتي قد أجتمع مع الجهاز الفني واللاعبين لاحتواء أزمة النتائج المخيبة الأخيرة، وعبر المدرب الايطالي عن أن الاجتماع كان إيجابياً وسيساعد الفريق على النهوض سريعاً من عثراته. واعترف أنشيلوتي بوجود مشكلة في الفريق حيث قال: «هناك مشكلة. وأنا ملزم بحلها، فالمسؤولية تقع على عاتقي، من الطبيعي أن يغضب الجمهور بسبب سوء الأداء، أنا أيضاً لا يعجبني أداء الفريق، وهذا سيكون حافزاً لي وللاعبين. أريد أن يأتي المشجع لسانتياجو برنابيو من أجل مشاهدة مباراة جميلة. نحن فقط نحتاج للوقت للقيام بخطوات فعالة، الفريق يفتقد للتوازن الدفاعي، وأعدكم بأن يلعب ريال مدريد بشكل جيد في القريب العاجل، أنا متأكد من ذلك». وعن عدم قبول جماهير الميرنجي لأداء المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة وإطلا صافرات الاستهجان ليه تحدث المدافع الأسباني الدولي سيرجيو راموس قائلاً:» بن زيمة واحداً من أفضل المهاجمين في العالم.

برشلونة × بلد الوليد

بعد الفوز في دوري أبطال أوروبا على نادي سيلتك (1-0) وتسجيل العلامة الكاملة بست نقاط من لقائين في دور المجموعات يعود البلوجرانا لمواصلة دفاعهم عن لقب الليجا بمواجهة ضيفهم بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر (برصيد 6 نقاط) ضمن فعاليات الجولة الثامنة، وقد يعاني الفريق الكاتالوني بسبب غياب نجمه وهدافه الأول ليونيل ميسي أمام التكتل الدفاعي المنتظر من بلد الوليد، وكان ميسي قد صرح عبر موقع «ويبو» الصيني لعشاقة بقولة:» سأعود قريبا بمشيئة الرب لأن فترة التعافي ستكون جيدة وسريعة جدا». كما امتدح المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو الأداء الذي ظهر عليه فريقه في المباراة الأخيرة أمام سيلتك حيث قال:» لقد كانت تقريباً المباراة الأكثر اكتمالاً لفريقنا. لقد سيطرنا على لقاء عالي المستوى، ولم يكن لدينا العمق الهجومي المطلوب، إلا أن صناعة فرص للتسجيل أمام فريق يغلق المساحات بهذا الشكل ليس بالأمر الهين»، وعن تألق لاعب الوسط الشاب مارك بارترا قال:» لقد قام بأداء جيد للغاية، ولم تساروني الشكوك بشأن قدراته كلاعب». وسيتواصل أيضاً غياب المدافع الأرجنتيني ماسكيرانو الذي لازال يخضع لعلاج مكثف من أجل العودة بأسرع وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن أخر لقاء جمع الفريقين في ملعب كامب نو انتهى بفوز برشلونة (2-1) سجل للبارسا كلاً من بيدرو رودريجيز، والمدافع فالينتي بالخطأ في مرماه، فيما سجل لبلد الوليد فيكتور بيريز.

 
موضوعات أخرى