Saturday 05/10/2013 Issue 14982 السبت 29 ذو الحجة 1434 العدد

إنهم يكرهون الهلال..؟

سليمان العجمي

سليمان العجمي

تتألم مما تعيشه فئة انقلبت عندهم مفاهيم الرياضة الشريفة.. فأقحموا الميدان الرياضي بصفات ذميمة لعلها أبرزها الحقد والحسد.. (وهي لاتمثل الوجه الحقيقي للرياضي السعودي) يساندهم في ذلك إعلام منتشر.. لا يعدو كونه نقطة سوداء في جبين إعلام قوي أمين.. يمثل أغلى وطن..

وقد جنّد ذلك الإعلام الهدام جنوده ضد هرم من أهرامات رياضة الوطن هداهم لذلك فكر يظن أنه لا سبيل لأي مجد او إنجاز إلا بزعزعة ذلك الهرم.. متناسين أن هذا الهرم ابن بار للوطن يُدعى (الهلال)..

هذا الهلال الذي طالما عطر سماء الوطن بعبق الإنجازات والبطولات.. البطولات التي يراها الهلاليون شيئا عاديا.. وهي في الحقيقة تاجا على رؤوسهم لا يراه إلا المحرومون..

** المحرومون الذين يقتصر دورهم على إثارة دخان عادم يلوث البيئة الرياضية..

وما هذا إلا محاولة بليدة لتشويه صورة هي غاية في الجمال.. والتي هي صورة الهلال.. مرددين سؤالا..؟؟

لماذا يكرهون الهلال؟؟ في إشارة منهم إلى كثرة من يكره الهلال.. وذلك بهدف تأليب السذج من المنتمين لرياضة الوطن ضد هذا الهلال.. وسأتولى الإجابة عنه.. وأبدأ بصياغة السؤال بطريقة أوضح.. ليكون السؤال.. من هم الذين يكرهون الهلال؟

وهنا تكون الإجابة عنه.. أولا.. بتعريف هذه الفئة الكارهة..

(والتي هي في الغالب مكروهة بنفسها) وهم فئة اجتمعت فيهم خصلتان من أسوأ الخصال.. هما الحسد والعجز.. وقد ورد التحذير منهما في الشريعة الإسلامية.. خاصة من الحسد.. لأنه لا مكان في قلب المؤمن للكره أو الحسد.. لذلك تجد هؤلاء هم أشقى الناس في عالمنا الرياضي.. بضاعتهم القذف والاتهامات والظن السيئ وخلق الأكاذيب والإشاعات ضد الناجحين.. عظائم الأمور عندهم هي صغائر الهلال..

بل إن نظرتهم السلبية امتدت حتى إلى المنتخب.. فصاروا ينظرون للمنتخب نظرة أخرى؟ لمجرد أن عموده الفقري واللاعبين المؤثرين فيه هم من الهلال.. حتى سماه بعضهم المنتخب الكحلي؟ والبعض الآخر منهم يسميه الهلال الأخضر..؟

أيضا يُعلنون وقوفهم مع أي فريق أجنبي يلعب ضد هذا الهلال فصاروا ملاذا لأي فريق يلعب في الرياض أمام الهلال!!

كل هذا.. لأن الهلال أسس إمبراطورية عُظمى من البطولات ابتعد بها كثيراً عن الآخرين.. وبدلا من أن يطوروا أنفسهم ليلحقوا بالهلال.. انشغلوا بالهلال نفسه..

ولأن الهلال أيضا ملأ الأرض وحجب الأفق عليهم.. فصاروا لا يرون ولا يسمعون ولا يتنفسون إلا الهلال.. وأصبحت جميع طرق المنصات تمر عبر الهلال..

ينقص الهلال شيء واحد فقط.. الإعلام المُنصف المحايد.. والذي للأسف.. قد غشاه خريف أصفر..

وهنا يبرز سؤال غاية في المنطق.. إجابته سهلة ممتنعة..

لماذا يعشقون الهلال..؟

الإجابة سهلة.. إلا على البلداء.. فهي ممتنعة..

مشارط جراح:

* باص الهلال.. ملابس سامي.. عكاز سالم.. تلك هي أبرز قضاياهم!!

* إعلام اللون الواحد هو من يهدم في منتخب الوطن..!! وجهة نظر..

* فرق بين الجماهير التي تهتف للأبطال.. وبين جمهور يلهث خلف الأبطال..

* لجنة الاحتراف تقدم جهودا جبارة.. وتسير في منظومة إدارية غاية في الدقة والإتقان..

* لو كان ترديد أهزوجة العالمية بنسختها الأصلية (العالمية المكتبية.. نكتة قوية) لكانت أقوى وأبلغ..!!

@abohosam

 
موضوعات أخرى