Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

منتدى مديري سدكو القابضة يختتم أعماله

منتدى مديري سدكو القابضة يختتم أعماله

نظمت مجموعة سدكو القابضة أول منتدى يجمع المدراء الممثلين لأعضاء مجالس إدارة الشركات والاستثمارات العالمية المتنوعة التي تشغلها المجموعة داخل المملكة وخارجها. وعقد المنتدى في فندق إيلاف جدة، وهدف لمناقشة حوكمة الشركات، وتطوير الشركات ودعم استثماراتها، من خلال تحليل خدمات الدعم التجارية والفرص والاتصالات التي تقدمها سدكو القابضة لشركات المجموعة.

ويعد المنتدى الذي حضره حشد من أعضاء مجالس إدارات شركات المجموعة الذين يحملون خبرات واسعة في مجالات متنوعة دليلا على ريادة وتمسك مجموعة سدكو القابضة بسياسة حوكمة الشركات، وهم على أبواب دورة جديدة بأعضاء مجلس إدارة جدد.

ورحب الشيخ صالح بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة مجموعة سدكو القابضة، بالمدراء الحاضرين، وشكرهم على الخدمة التي يقدمونها لمجالس إدارة الشركات التابعة لسدكو القابضة والأخرى التي تستثمر فيها. وخاطبهم الشيخ بن محفوظ قائلاً «سدكو القابضة، كشركة مساهمة، تضع ثقة كبيرة فيكم بصفتكم ممثلين لها، ومجالس الإدارة تلعب دوراً محورياً في حوكمة استثماراتنا. تقع على المدراء المسؤولية الأساسية فيما يتعلق بالمسائل الرئيسية مثل: الموافقة على الخطط الاستراتيجية، ووضع مؤشرات الأداء الرئيسية، وتوجيه وتحفيز الإدارة نحو تنفيذ تلك الخطط، وضمان وضع الضوابط الصحيحة التي من شأنها تحقيق نتائج مربحة ومستدامة».

وقدم الأستاذ أنيس مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة، رؤية سدكو ومهمتها للحضور قائلاً «رؤيتنا هي أن نكون الشركة الرائدة عالمياً في مجال إدارة الثروات وفق مبادئ الشريعة الإسلامية وابتكار الفرص التجارية، في حين تقتضي مهمتنا تحقيق النمو في الثروة من خلال الاستثمار في نشاطات تجارية مجدية ومنافسة من الناحية الاقتصادية ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية ، ونحقق ذلك بالارتكاز على أفضل الكوادر البشرية وآليات العمل والمنتجات والأداء في العمل».

وعقب خطاب الأستاذ أنيس مؤمنة، تم تقديم عدد من العروض الهامة، حيث تحدث الأستاذ عصام حامد- مدير إدارة الاستثمارات بالمجموعة، حول تطوير الشركات، وتحدث الأستاذ رامي بزي- رئيس استثمارات الشركات، حول دعم استثمارات الشركات، بينما استعرض نيكولاس بولي- مدير عام الاستشارات القانونية، عدداً من الأفكار حول حوكمة الشركات.

 
موضوعات أخرى