Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

(المحاسبة البريطانية) تنفِّذ برنامجاً تدريبياً لموظفات بي أيه إي سيستمز

نفَّذت جمعية فنيي المحاسبة (أيه أيه تي) دورة تدريبية لتأهيل عدد من الموظفات السعوديات العاملات في الإدارة المالية بشركة بي أيه إي سيستمز السعودية، وذلك في أول برنامج تدريبي من نوعه تنفذه الجمعية بالمملكة.

وقد تم تقديم التدريب كجزء من برنامج تطوير موظفي بي أيه إي سيستمز، وقام كيفن هايس - وهو معلم خاص من BPP مانشستر - بتقديم التدريب الذي عُقد في مقر الشركة بالرياض خلال زيارتين منفصلتين على مدى ستة أشهر، وبعد أن أكملت الموظفات برنامج التدريب على اللغة الإنجليزية تم تدريبهن على المستوى الثاني لشهادة AAT المتخصصة في مسك الدفاتر. ويُعطي هذا المؤهل المتعلمين قاعدة شاملة عن إدارة الحسابات، والممارسات المحاسبية الأساسية، كما يتضمن القيد المزدوج في إدارة الحسابات.

وقالت جاين سكوت بول الرئيس التنفيذي لــ أيه أيه تي: «إن البرامج التي نقدمها تعتمد في تصميمها على منح المهارات التطبيقية اللازمة للمتدربين في مكان العمل، وهذا يتم عن طريق العمل في شراكات مع مؤسسات محلية وأرباب عمل محليين في دول مثل المملكة العربية السعودية».

وأضافت: «لقد صممنا منهجاً تعليمياً عملياً ومرناً خصيصاً لشركة بي أيه إي سيستمز».

فيما قال كيث هاينسورث، نائب رئيس الشؤون المالية في بي أيه إي سيستمز السعودية: «إن بعض المتدربات كان لديهن شهادات بالفعل عندما تم تعيينهن، لكن دراساتهن السابقة كانت تحتاج إلى إمدادهن بالمهارات العملية في مكان العمل، فنظام التدريب AAT كان متصلاً بنوع العمل الذي يتوقع منهن إنجازه في البيئة المالية».

يُذكر أن جمعية فنيي المحاسبة (أيه أيه تي) تُعتبر الجمعية الأولى في بريطانيا، وهي متخصصة في التأهيل بمجال المحاسبة والمالية، ومعترف بها دولياً، ولديها أكثر من 125 ألف عضو في أكثر من 90 دولة، وهي إحدى أعرق الجمعيات المشهورة عالمياً؛ إذ توفر نحو 90 في المئة من المؤهلات المهنية في المحاسبة، وتعمل تحت رعاية هيئات محترفة.

 
موضوعات أخرى