Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد

الأمير فيصل بن سلمان يدشن مجمع الأمل والصحة النفسية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالمدينة

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مجمع الأمل والصحة النفسية بمدينة الملك عبد الله الطّبية بالمدينة المنورة وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله للمستشفى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وعدد من مديري الإدارات الحكوميَّة والقيادات الصحيَّة.

كما قام سموه بجولة في أرجاء المستشفى واستمع لشرح مفصّل على ما يحتويه من أقسام ومنافع تأهيلية وخدميَّة وشاهد عرضًا مرئيًّا عن المستشفى وما يتضمه من مبانٍ وإدارات تتمثّل في مبنى رئيسي وملحقاته المكوَّنة من مبنى الإدارة ومبنى الطوارئ إلى جانب مبنى العناية المركزة ومركز العلاج والنقاهة ومبنى ترفيهي، فضلاً عن مبنى إسكان العاملين من موظفين وممرضين والممرضات ومواقف وملاعب.

ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة لمعالي وزير الصحة بيَّن من خلالها أن النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في كلِّ المجالات ما كنت لتتحقق -بعد توفيق الله- إلا بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذين أحسنوا استخدام موارد هذا البلد وأجادوا توظيفها فانصبت توجيهاتهم على كافة الأصعدة بما يحقِّق السعادة والصحة والرفاه للمواطن.

واستذكر الربيعة مقولة خادم الحرمين الشريفين -أيَّده الله- الشهيرة «لا شي يغلى على صحة المواطن» التي أكَّدت على شمولية النظرة لمفهوم الصحة الذي اتسع ليشمل اكتمال سلامة المرء بدنيًّا وذهنيًّا ونفسيًا.

وأكَّد الربيعة اهتمام الحكومة الرشيدة بفئة المرضى النفسيين بهدف تمكينهم من التوافق مع متطلبات بيئتهم الطّبيعة وتأهيلهم للاعتماد على أنفسهم وتحويلهم إلى أفراد منتجين قادرين على التفاعل مع إخوانهم من بقية أفراد المجتمع باعتبارهم شركاء رئيسيين في مسيرة التنمية والعمل الوطني.

وأوضح معاليه أن المستشفى يُعدُّ من المشروعات الصحيَّة المهمَّة بالمنطقة تَمَّ تشييده على مساحة تقدّر بـ 180 ألف متر مربع وبسعة 200 سرير بكلفة تصل إلى مائتي مليون ريال.

وقال معالي وزير الصحة: إن المستشفى يُعدُّ امتدادًا لإستراتيجية الوزارة لتوزيع المؤسسات الصحيَّة لتشمل كافة أرجاء مملكتنا الحبيبة بما يسهل الوصول بالخدمات الصحيَّة اللازمة إلى المواطنين دون عناء أو مشقة وبأعلى مستويات الكفاءة والجودة.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًّا آخر عن المشروعات التي نفذتها وتنفذها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة.

 
موضوعات أخرى