Monday 07/10/2013 Issue 14984 الأثنين 02 ذو الحجة 1434 العدد
07-10-2013

لوبيز أبشر ..!

طالب الإسباني لوبيز كارو مدرب المنتخب السعودي (باحترام رأيه واختياراته في عدم ضمه حارس مرمى فريق النصر عبدالله العنزي الذي حظي بمطالبة الجمهور والإعلام وشدد على أنه يحترم الجميع وعلى الآخرين أن يحترموه ويقدروا عمله) انتهى..

المدرب الإسباني لوبيز طالب بحق من حقوقه لكنه تناسى بقصد أو بدون قصد أن الإعلام يمارس دوره الطبيعي بالنقد وإبداء الملاحظات على عمله كما أن الجمهور له دوره المهم في مسيرة المنتخب ولوبيز لا يمكن أن يستغني عن الجمهور الذي سيكون أحد أوراقه الرابحة عندما يلعب المنتخب على أرضه..!

المدرب لوبيز لم يقنع الإعلام أو حتى الجماهير بالمبررات التي يحاول إقناعنا بها سواء تشكيلته في الدورة الودية الأخيرة وأنا أحد منتقديها في هذه الزاوية منذ إعلانها وهي الدورة التي تذيل فيها المنتخب الترتيب رغم إقامتها على أرضه وبين جماهيره..!

لوبيز تدارك خطأه في التشكيلة الجديدة لمباراة العراق فاختار الأفضل في الدوري فحظي التشكيل برضا الشارع الرياضي السعودي لكنه أضاع فرصة الاستعداد من خلال الدورة الودية التي كانت ستكون خير إعداد من حيث الانسجام لمباراة العراق التي سيخوضها دون مباراة ودية دولية بعد اعتذار منتخب البحرين..!

لوبيز طالب الجميع باحترامه وتقدير عمله حتى وهو يتجاوز اختياره أفضل حارس في الدوري عبدالله العنزي وبما أن المنتخب سيلعب مباراة حاسمة أمام العراق يوم العيد فإننا نقول له وبصوت واحد أبشر يا لوبيز فمباراة العراق يجب أن نعود منها بنتيجة إيجابية حتى لو كان التعادل وذلك للمحافظة على حظوظ التأهل وليكن عيدنا عيدين يالوبيز..!

* نوافذ:

- بعد ست جولات اعتلى النصر صدارة دوري جميل بكل جدارة واستحقاق ورغم تعثره أمام العروبة بالتعادل إلا أن الفريق من الناحية الفنية هو الأفضل من بين الفرق وما زلت عند رأيي أن هجومه هو من سيدعم تصدره أو يخذله في جولات الحسم وخصوصاً البرازيليان التون وإيفرتون..

- ديربي الأهلي والاتحاد فشل من الناحية الفنية فشاهدنا مباراة متواضعة أكدت أنهما بعيدان عن المنافسة على صدارة الدوري..

- حفلت الجولة السادسة من الدوري بنتائج غير متوقعة فما زالت أندية الوسط ومنها فرق نجران والرائد والتعاون والعروبة يقدمون مستويات ونتائج إيجابية.

- الملف السعودي لاستضافة كأس آسيا يحتاج لحملة تقودها شخصية رياضية قيادية تملك القدرة على دعم الملف داخل الاتحاد الآسيوي وخارجه خصوصاً مع الأعضاء المؤثرين فيه وأهمهم أعضاء شرق القارة..!

- عودة النجم ياسر القحطاني بعد غيبة طويلة جاءت في الوقت غير المناسب مما يؤكد أن القحطاني قد يصبح خارج اهتمامات المدير الفني سامي الجابر مما ينبئ أن انتقال القحطاني لأحد الأندية أصبح مسألة وقت فقط..!

- هدوء سبق قمة الأهلي والاتحاد لكن قمة النصر والهلال في الجولة العاشرة بدأت تسخن من الآن بسبب تنافس الفريقين على الصدارة مما يعني أننا موعودون بقمة القمم بين العملاقين..!

- ما يميز رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي هذا الموسم هو تواصله المستمر مع خبراء النصر ومنهم ماجد عبدالله ويوسف خميس وفهد الهريفي بشأن مسيرة الفريق هذا الموسم وهو تواصل إيجابي على الفريق الأول..

- ما زال الحكام هم الأسوأ في دوري جميل وما زال إهدار حقوق الفرق مستمراً وهذه المرة أخفق الحكمان العمري والخضير..!

alzamil@cti.edu.sa

للتواصل تويتر عبدالكريم الزامل

 
مقالات أخرى للكاتب