Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

100 طبيب وطبيبة عرب يزورون سفارة خادم الحرمين الشريفين في برلين

الجزيرة - عبدالله أبا الجيش:

قام مائة طبيب وطبيبة من الدول العربية كافة، تابعون لاتحاد أطباء العرب في أوروبا، صباح اليوم بزيارة مبنى سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية ألمانيا الاتحادية في مدينة برلين، ضمن زيارة لهم تستغرق أياماً عدة بالتنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية. وتم اختيار زيارة مبنى السفارة السعودية برغبة من قِبل وزارة الخارجية الألمانية؛ كون المبنى أفضل مبنى سفارة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، ولكونه مسجلاً من معالم برلين المشهورة.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر السفارة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي.

ثم توجَّه الأطباء الضيوف إلى مقر القاعة الرئيسية، حيث ألقى معالي السفير الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي كلمة بهذه المناسبة، رحَّب فيها بالضيوف الكرام شارحاً بالتفصيل محتويات مرافق المبنى الرئيسية وما يحتويه المبنى من طراز إسلامي، يعكس الحضارة الإسلامية العريقة. بعد ذلك قام الأطباء العرب بجولة في مرافق وأقسام السفارة، اطلعوا خلالها على أدوار السفارة الرئيسية، بما فيها مكتب معالي السفير والموظفين والقسم القنصلي والدور الأرضي الذي يحتوي على صور تحكي قصة التسلسل الزمني لتوحيد المملكة، وكذلك الزيارات الرسمية على مر التاريخ بين الحكومتين السعودية والألمانية، ثم عُرض فيلم وثائقي عن المملكة العربية السعودية.

 
موضوعات أخرى