Tuesday 08/10/2013 Issue 14985 الثلاثاء 03 ذو الحجة 1434 العدد

فيصل أبو ساق: نسعى للدخول في كافة الأندية والمسابقات من أولوياتنا

ملتي سبورت تدشن عملها في السعودية .. وتعلن عن تسويق حصري لتشيلسي

ملتي سبورت تدشن عملها في السعودية .. وتعلن عن تسويق حصري لتشيلسي

كتب - أحمد العجلان:

دشنت شركة (ملتي سبورت) للتسويق الرياضي نشاطها في المملكة العربية السعودية أمس الاثنين وذلك في فندق ماريوت بالرياض بحضور البريطاني الرئيس التنفيذي للشركة السيد كيف أمبي والمدير العام للشركة في السعودية المهندس فيصل أبو ساق .. وقد شهد حفل التدشين حضورا رياضيا كبيرا من كافة طبقات المجتمع الرياضي، حيث حضر مسئولون وإعلاميون ومدربون ولاعبون .. وتواجد في الحفل رئيس لجنة الخصخصة برعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد .. وقد بدأ الحفل المهندس فيصل أبو ساق بالترحيب بالموجودين، ومن ثم عمل عرضا لنشاطات الشركة في العالم، وكذلك أهدافها في السعودية موضحا أن الشركة تعمل كمستشار للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم منذ عام 2001 م، وكذلك فيها قد قدمت رعايات لأندية تشيلسي ومانشيستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، كما قامت بتقييم أستاد الإمارات في لندن قبل إقامته، وكذلك تقييم التجديد الذي يخضع له ملعب ويمبلي، كما أن الشركة قد حسمت آخر خمس صفقات لرعاية حكام الدوري الإنجليزي، كما قدمت رعايات أخرى لأندية أستون فيلا وفولهام .. وأشار أبو ساق إلى أن الشركة أيضا من ضمن نشاطاتها إقامة الحفلات والمؤتمرات للقطاع الرياضي كاشفا أن الشركة سبق أن نسقت حفلات على مستوى عال في أوربا والعالم، كما أنها تنسق للكثير من الشركات برامج ضيافة خاصة لحضور مباريات في الدوريات الأوربية .. وأبدى أبو ساق استعدادا لكي تقيم الشركة مباريات ودية بين الأندية السعودية والأوربية سواء داخل المملكة أو خارجها .. وكشف أن الشركة ستبحث عن تقديم عقود رعاية للأندية السعودية كما أن من ضمن أولوياتها تسويق المسابقات السعودية التي لم يتم تسويقها بعد مثل كأس الملك وكأس ولي العهد .. وأشار إلى أن الشركة تقدم إعلانات ورعايات للاعبي كرة القدم .. وأبدى أبو ساق حماسا لتغيير الفكر الاستثماري في الأندية بحيث يتم التعاطي مع الشريك الإستراتيجي على غير ماهو متداول الآن، حيث إنه يتم التعامل مع الشريك كعضو شرف يقدم دعما لا شراكة .. وقال أنا مؤمن بسلة الرعاة بحيث يكون للنادي أكثر من راع من أجل عدم تضرر النادي في حال انسحب أحد الرعاة، كما قال: إنه يرغب في تطبيق بعض مبادئ العمل الاستثماري مثل أن يكون للنادي مشروب رسمي وبنك رسمي وهكذا ... كما أبدى اهتمام الشركة بعمل إحصائيات لمساعدة الأندية والرابطة لمعرفة قيمة كل ناد وكل مسابقة من خلال استفتاءات حول شعبية الأندية وأهمة كل مسابقة.

(تشيلسي و ملتي سبورت )

كشف المهندس أبو ساق بأن الشركة أبرمت عقدا مع نادي تشيلسي الإنجليزي وذلك لكي تقوم بتسويقه في المملكة العربية السعودية من خلال إيجاد رعاة على غرار شركة STC ورعايتها وتسويقها لمانشستر يونايتد وشركة موبايلي وتسويقها ورعايتها لبرشلونة الإسباني.

مقتطفات

- أقيم الحفل بشكل مبسط جدا ووجد ارتياحا كبيرا من الحاضرين.

- حضر الأمير عبدالله بن مساعد الحفل وقال في تعليق على أحد الأسئلة التي تتحدث عن شعبية الأندية بأن المركز الأول محسوم للهلال وللأندية الباقية الحق في التنافس على المركز الثاني وقال: إن هذه حقيقة ويجب ألا تغضب أحدا , والاندية تعرف أنها تنافس على المركز الثاني جماهيريا

- حضر من الإعلاميين عدد من الزملاء وعدد كبير من الرياضيين.

- فتح المجال للأسئلة وقد وجه عدد من الأسئلة للمهندس أبو ساق الذي أجاب عن الأسئلة بطريقه تنم عن فكر كبير ورؤية عميقة نحو الوصول بالشركة إلى كافة الأندية، وكذلك التعاون مع رابطة دوري المحترفين.

 
موضوعات أخرى