Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

مجموعة الحبيب توفر لمراجعيها تطعيمات الإنفلونزا استعداداً للشتاء

مجموعة الحبيب توفر لمراجعيها تطعيمات الإنفلونزا استعداداً للشتاء

وفرت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لقاحات الإنفلونزا الموسمية في جميع مستشفياتها ومراكزها، و يأتي ذلك ضمن الإجراءات الطبية الوقائية التي تحرص عليها المجموعة، إذ إن تناول هذا التطعيم هو أفضل طرق الوقاية ويفضل أن يكون سنوياً قبل بدء موسم فصل الشتاء.

وأوضح الدكتور محمد حلواني الطبيب العام بمجموعة د.سليمان الحبيب أن الإنفلونزا أحد الأمراض الفيروسية التي يكثر انتشارها خلال الأيام القليلة المقبلة, وهي أشد من مجرد نزلات البرد العادية فهي تسبب ارتفاع درجة الحرارة مع آلام في الجسم وقد تتطور لتؤدي إلى الالتهاب الرئوي. ونظراً لأنها في الأساس عدوى فيروسية فإننا نلجأ في كثير من الأوقات للقاحات الوقائية، إذ لا يمكن علاج الإنفلونزا نهائياً بالمضادات الحيوية.

وشدد د.حلواني على أهمية لقاح الإنفلونزا، وأوضح أن تطعيمات الإنفلونزا ذات أهمية طبية بالغة لاسيما للفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس الانفلونزا ومن أبرزهم كبار السن، وكذلك الذين يعانون أمراضاً مزمنة في الرئة كالربو والتهاب القصبة الهوائية المزمن، والأمراض المزمنة في القلب والكلية، بالإضافة إلى الأطفال وخصوصاً الحالات المرضية بينهم. وتلك التطعيمات أيضاً مفيدة جداً للنساء الحوامل وجميع أفراد الأسرة، مؤكداً على ضرورة أخذ تلك التطعيمات للأشخاص الآخرين الذين لهم اتصال مباشر مع الأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات المرض.

ونوّه الدكتور حلواني إلى أن تطعيم الإنفلونزا هو عبارة عن حقنة تؤخذ مرة واحدة سنوياً للوقاية من الإصابة بفيروس الإنفلونزا ، ولا توجد أية أعراض جانبية كبيرة للتطعيم، ويمكن لأي شخص أن يأخذ المصل ماعدا ممن لديهم حساسية أو بعض المشكلات الطبية التي يحددها الطبيب.

ونصح الدكتور حلواني في ختام حديثه جميع الأشخاص بضرورة تجنب التعرض للتبادلات الحرارية والالتزام بإستخدام الأدوات الشخصية كالمناديل والمناشف وأدوات الطعام وإتباع قواعد الصحة العامة.

 
موضوعات أخرى