Friday 11/10/2013 Issue 14988 الجمعة 06 ذو الحجة 1434 العدد
11-10-2013

الملك عبد الله بن عبد العزيز .. القلب النابض وضمير الأمة المتحرك

هذا هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - كما عهده الجميع القريب دائماً من إخوانه وأبنائه الأشقاء من العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، والحريص على كل ما من شأنه رفعتهم وعزتهم في ظل ما يتمتع به - أيده الله - من حكمة وحنكة سياسية ورؤى ثاقبة.. وهو - حفظه الله - من سخّر جلّ وقته وجهده وقدرات بلاده لتكون في خدمة العروبة والإسلام ويتضح ذلك جلياً من خلال تلك المؤتمرات والقمم الإقليمية والدولية سواء ذلك التي رأسها - وفقه الله - أو التي شارك فيها التي تعكس همومه واهتماماته بقضايا العرب والمسلمين.

فما الرسالة السامية الكريمة التي توجه بها - حفظه الله - إلى الأشقاء في مصر خاصة الذين يهمهم أمن واستقرار مصر ومعهم الأمة العربية إلا استشعاراً منه - أيده الله - بما يحاك ضد الشقيقة الكبرى مصر من مكائد إجرامية من قبل الأعداء.

ومن هذا المنطلق جاءت رسالة المليك المفدى عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - في هذه الظروف غير العادية التي تمر بها جمهورية مصر العربية الشقيقة لتؤكد وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب الأشقاء في مصر ضد كل من يحاول النيل من سيادتها وأمنها.

فالملك عبد الله بن عبد العزيز هو القائد العظيم والسياسي المحنك كان ولا يزال همه وشغله الشاغل هموم وآلام إخوانه وأبنائه من العرب والمسلمين وهو من يحرص دائماً على توحيد الصف ولم الشمل، ويبقى - حفظه الله - القائد العربي المسلم الذي يتألم كثيراً لما يجري في بعض الدول العربية والإسلامية من انفلات بالأمن وقتل واضطهاد يذهب ضحيته الأبرياء وهذا نابع من صفاء قلبه وحسن نواياه.

نسأل الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأن يسبغ على مقامه الكريم لباس الصحة والعافية وأن يكتب الجهود المباركة والمساعي الحميدة التي قام ويقوم بها - أيده الله - في موازين حسناته وأن يحفظ عضديه سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها وأن يحفظ الشقيقة مصر وشعبها من كل سوء ومكروه إنه ولي ذلك والقادر عليه.

salhal-qaran@hotmail.com

 
مقالات أخرى للكاتب