Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

أشادت في تقرير شامل مفصل بارتفاع معدل الربحية للقطاع

السعودي الفرنسي كابيتال: أسعار أسهم قطاع الأسمنت تعكس قيمتها العادلة

الجزيرة - الرياض:

دشَّنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال تغطيتها لأسهم شركات قطاع الأسمنت، وذلك من خلال تقرير شامل ومفصل عن القطاع قامت فيه بتغطية سبعة من أسهم شركات الأسمنت.

وبصورة عامة، يرى التقرير أن قطاع الأسمنت في وضع جيد وأن أسعار الأسهم في القطاع تعكس القيمة العادلة لها. وفي نفس الوقت، يرى التقرير أن كلاً من سهمي أسمنت حائل والأسمنت العربية هما الخياران الأفضل في القطاع، حيث أوصت الشركة في تقريرها بشراء السهمين.

وقد حددت الشركة السعر المستهدف لسهم أسمنت حائل بـ27.4 ريال، فيما توقعت الشركة أن يصل سعر سهم الأسمنت العربية إلى 85.7 ريال.. وأشادت السعودي الفرنسي كابيتال في تقريرها بارتفاع معدل الربحية للقطاع عموماً وبقدرته على الاستمرار في توزيع الأرباح على ملاّك الأسهم، إلا أن الشركة أشارت إلى أن النمو في القطاع يبدو محدوداً نظراً لقلة الاستثمارات التوسعية وصعوبة الحصول على الطاقة المطلوبة وتحديد أسعار البيع للأسمنت.

كما أشار التقرير إلى أن قطاع الأسمنت يتداول بمكررات أعلى من السوق ككل، حيث إن أسهم القطاع ارتفعت بنسبة تفوق نسبة ارتفاع مؤشر تداول، وذلك من بداية العام.

يُذكر أن التقرير يشمل تغطية لأسهم شركة الأسمنت العربية وأسمنت القصيم وأسمنت اليمامة وأسمنت ينبع وأسمنت حائل وأسمنت نجران وأسمنت السعودية.

ويمُكن الاطلاع على أبحاث الشركة على موقعها في شبكة الإنترنت www.sfc.sa

 
موضوعات أخرى