Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

BMW الفئة الرابعة كوبيه تصل المملكة

وصلت سيارة BMW الفئة الرابعة كوبيه إلى صالات عرض مؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات في المملكة ، وذلك بعد أن تمّ الكشف عنها عالمياً أمام الجمهور في معرض السيارات الدولي في فرانكفورت.

وتمثّل السيّارة الجديدة الجيل الرابع من سيارات BMW كوبيه متوسّطة الحجم، وتجسّد الطبيعة الرياضية لهذه الفئة الراقية في كل ناحية من نواحي التصميم والأداء والديناميكية, ويشير الرقم 4 في تسمية السيّارة إلى الشكل والمكانة المذهلين، مع التركيز على التصميم المستقلّ وعلى التميّز التقني الأعلى مقارنة بسيّارات BMW الفئة الثالثة.

وتم تطوير المواصفات الخارجية لكي تبرز عراقة هذه السيّارة الرياضية، بدءاً من فتحات الهواء الكبيرة الواسعة في الأمام التي تبيّن بوضوح عرض السيّارة, وعند الطرفين توجد فتحاتٌ للستائر الهوائية الانسيابية مع منافس هواء تقع مباشرةً خلف العجلتين الأماميتين.

ويتّسم هذا الطراز الجديد بعرض وبقاعدة عجلات أكبر مقارنةً مع سيّارة BMW الفئة الثالثة كوبيه، وهي أقرب من الأرض بشكل ملحوظ مع مظهرها الكوبيه الأطول ديناميكياً. وتجتمع هذه المزايا مع ما اعتدناه لدى BMW مثل الطرفين القصيرين بعد العجلات والمقصورة المنسابة إلى الخلف مع السقف المنحدر، وغطاء المحرّك الطويل، لتكتسب الفئة الرابعة كوبيه توازناً ممتازاً.

وقال السيد طوني يزبك، رئيس قسم التسويق في مؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات: «تقدم BMW الفئة الرابعة كوبيه الجديدة كلياً بداية جيل جديد من السيارات في عالم BMW ، فبتصميمها الانسيابي و شكلها الجديد من الداخل، فإنها تقدم تكنولوجيا متطوّرة مع لمسة من الرفاهية ونحن متأكدون من نجاحها في المملكة.»

ويتجلّى الطابع الرياضي للفئة الرابعة كوبيه أيضاً في القسم الخلفي من السيّارة حيث تجتمع الخطوط الأفقية ومصابيح LED الخلفية التي تشبه حرف L والتي تفصل بينها مسافة كبيرة لتبرز أقواس العجلات القوية والمسافة الواسعة بين العجلات, ومن العناصر الأخرى المميّزة في التصميم الخلفي مصدّ الكدمات الذي يضمّ تطعيمات من الألمنيوم اللامع تذكّر بالتقسيم الثلاثي لفتحات الهواء الأمامية، وتُبرز عرض الجهة الخلفية. ويحيط بأنبوبَي العادم مصدّ الكدمات، وبجانبهما خطوط صاعدة لمزيد من الديناميكية والجاذبية.

 
موضوعات أخرى