Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

اختبار تشخيصي لأكثر من 10 آلاف طالب بالظهران

مدير تعليم الشرقية : لا يحق لقائد المدرسة الصرف من جيبه الخاص دون الحصول على الموافقة الرسمية

مدير تعليم الشرقية : لا يحق لقائد المدرسة الصرف من جيبه الخاص دون الحصول على الموافقة الرسمية

الدمام - سلمان الشثري:

اشترط مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ، تعويض قائدي المدارس في المبالغ التي تم دفعها من قبلهم شخصياً ، توفر موافقة رسمية من جهة الاختصاص في إدارة التربية على الصرف ،يتم بموجبها تعويض المدراء عما تم صرفه مرفقا الشواهد وإثباتات الصرف.

ووجه الدكتور المديرس، بعدم اجتهاد مدراء المدارس في دفع مبالغ نقدية لأي جهة كانت دون الحصول على موافقة خطية يتم بموجبها الصرف وتعويض مدير المدرسة بالمبالغ التي قام بدفعها ، وذلك بما يخص الصيانة والنظافة أو أي وجهة صرف أخرى. جاء ذلك خلال لقائه بالقيادات التربوية والإدارية بمدارس قطاع الظهران مؤخراً.

من جهته أكد مدير مكتب التربية والتعليم بقطاع الظهران سعيد القحطاني، بأن إدارة المكتب وضعت منذ سنوات آلية للحد من غياب الطلاب في الأيام التي تسبق الإجازات ، مؤكدا بأن نسبة الحضور لليوم الأخير وصلت في مدارس القطاع إلى 86% مقارنة بفترات سابقة كانت تصل نسبة الحضور فيها 35% ، مشيرا بأن إدارة المكتب ستكرم المدارس التي وصلت نسبة الحضور فيها خلال اليوم الأخير إلى 90%.

وأشار القحطاني إلى أن المكتب ستشرع قريباً في تنفيذ اختبار تشخيصي لأكثر من 10 آلاف طالب في مدارس القطاع يماثل الاختبار التحصيلي ، وذلك لتحديد مستوى الطالب في المواد الأساسية والمتطلبات إضافة إلى مواد الهوية، بالإضافة إلى أن الاختبار يكشف بشكل واضح وحقيقي مستوى المدرسة في القطاع.

 
موضوعات أخرى