Saturday 12/10/2013 Issue 14989 السبت 07 ذو الحجة 1434 العدد

القبض على 25 إفريقياً يشكلون عصابة لنشل وسرقة الحجاج والمنازل في مكة

مكة المكرمة - فهد مستور:

ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، من خلال المقر الميداني الموسمي بالحج في أجياد جنوب المسجد الحرام، القبض على عصابة مكونة من 25 شخصًا جميعهم من الجنسية الإفريقية، ومن أرباب السوابق والمبعدين، ويتركز نشاطهم الإجرامي في عمليات السرقات والنشل، ويقصدون نشل وسرقة حجاج بيت الله الحرام، وكذلك السطو على المنازل بالأحياء الشعبية وسرقتها.

وتشير التفاصيل إلى أن مدير البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، وجّه رجال الأمن السريين بالميدان بإلقاء القبض على أفراد العصابة عقب توافر معلومات عن نشاطهم الإجرامي.

وبعد مراقبة ميدانية مكثفة ودقيقة تمكنت فرق البحث الجنائي من القبض على بعض أطراف العصابة متلبسين أثناء نشل محافظ عدد من المعتمرين، فيما تم ضبط باقي العصابة داخل الوكر الخاص بهم بأحد المنازل الشعبية بشارع المنصور.

وقد ضبط بحوزتهم 80 جهاز جوال مختلفة الأنواع ومبالغ مالية من عملات مختلفة تجاوزت أكثر من 30 ألف ريال، وتم تسليمهم لمركز شرطة المنصور، ولا يزالون رهن التوقيف والتحقيق قبل إحالتهم لجهة الاختصاص والحكم عليهم شرعاً.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة العاصمة المقدسة، المقدم عبد المحسن بن عبد العزيز الميمان، أن التحقيق لا يزال جاريًا مع الجناة قبل تحويلهم لجهات الاختصاص.

 
موضوعات أخرى