Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

ممثلا مجموعة سدكو القابضة

مؤتمر القمة يمنح باناجه جائزة الريادة في المسؤولية الاجتماعية

مؤتمر القمة يمنح باناجه جائزة الريادة في المسؤولية الاجتماعية

منح مؤتمر القمة العالمي للتسويق بماليزيا 2013م الذي يعمل على استكشاف كيفية دمج حلول التسويق مع العمل الإيجابي لمعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية، السيد عمرو باناجه، نائب رئيس الاتصالات والتسويق لشركة سدكو القابضة، جائزة الريادة في المسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام.

انعقدت القمة في المركز الدولي للمؤتمرات ببوتراجايا الشهيرة بمشاركة 2500 من القيادات التسويقية الذين يمثلون 68 بلدا. ويتم خلال هذه القمة تقديم جائزة الريادة المرموقة للشركات التي تنجح في تطبيق الأهداف الاستراتيجية للمسؤولية الاجتماعية التي من شأنها الإسهام في تحسين أوضاع المجتمعات.

السيد باناجه الحاصل على جائزة الريادة لهذا العام صرح قائلا «أُعْرِب أولًا عن شكري وتقديري لشركة سدكو القابضة التي اتاحت للجميع فرص التفوق، وشجعت الاستراتيجيات التي سمحت لنا بتقديم الدعم من أجل تحسين مجتمعنا. ونيابة عن الشركة أعْرب عن فخري بالحصول على هذه الجائزة المرموقة».

تؤمن سدكو القابضة بأهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات والاعتناء بالمجتمعات المحلية التي تعمل بها. وتدعم جائزة سدكو للتميز في البحث العلمي الجهود الرامية الى تعزيز البحث العلمي في قطاع التعليم بالمملكة العربية السعودية. الى جانب العديد من البرامج الهادفة الى تثقيف المجتمع المحلي مثل برنامج ريالي الذي يعد واحدا من اكبر برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة سدكو القابضة.

وأضاف السيد باناجه «لقد تم تحقيق هذه الجائزة من خلال إنشاء برامج مخصصة تهدف الى إحداث التغيير الايجابي داخل مجتمعنا. وأتمنى أن تكون هذه الجائزة حافزًا لنا وللآخرين من أجل خلق مزيد من البرامج التي من شأنها إحداث تغيير في المجتمع».

يعتبر برنامج ريالي للتوعية المالية أحد أبرز برامج سدكو القابضة للمسؤولية الاجتماعية، حيث يتناول حاجة المجتمع السعودي الى الوعي المالي وتمكين الناس من المهارات الشخصية من أجل حياة مزدهرة.

ويعالج برنامج ريالي حاجة الشباب الماسة الى التوعية المالية .وكانت سدكو القابضة قد استطلعت مؤخراً آراء أولياء أمور الأطفال في عمر 9-12 سنة من واقع تعامل أطفالهم مع المال وكيفية إنفاقه، وخلصت الدراسة إلى أن 86% من المستطلعين يعتقدون أهمية تدريب الأطفال على الأساليب المالية الرشيدة ،فيما رأى 20% ممن شملتهم الدراسة أن المدارس توفر معرفية مالية جيدة للأطفال.

 
موضوعات أخرى