Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

«علم» تستعرض خدماتها المبتكرة في معرض جيتكس 2013

أنهت «علم» الشركة الرائدة في الحلول الالكترونية المبتكرة والاسناد الحكومي، كافة الترتيبات اللازمة لمشاركتها ضمن معرض جيتكس دبي 2013، تحت شعار «نبتكر» وذلك في الفترة من 20 الى 24 من أكتوبر الجاري.

ومن المقرر ان تعرض «علم» منصة خدماتها الالكترونية، والتي تضم خمس خدمات الكترونية جديدة. وهي خدمة «إفادة» المعنية بنقل التقارير الطبية إلكترونياً لتكون بديلاً عن التقارير الورقية حيث تربط هذه الخدمة الجهات المستفيدة بالمراكز الطبية المعتمدة لتنفيذ اجراءاتها التي تتطلب فحوصات طبية وتقاريراً لها. وتعرض كذلك خدمة «كاشف» التي تشكل خط الأمان الأول للمنشآت عبر بوابتها حيث سيقوم نظام كاشف بتوفير الحماية لها من خلال كاميرات خاصة تقوم بقراءة لوحة المركبة آليا، وحسب حالة المركبة الأمنية يسمح لها بالمرور او بالمنع.

بالإضافة الى خدمة «تم» التي توفر لقطاعي النقل والسيارات وصولاً إلكترونياً سهلاً لقواعد المعلومات الخاصة بالإدارة العامة للمرور . وأحدث الخدمات المقدمة في الحوسبة السحابية «علم كلاود» التي تهدف إلى تخفيض تكاليف تشغيل مراكز البيانات في الجهات المستفيدة إلى حد كبير.

وترتكز «علم» على باقة خدمات الكترونية متنوعة ومبتكرة ساهمت في تبسيط وسرعة إنهاء الاجراءات والمعاملات الحكومية. حيث تمتلك «علم» أضخم منصة من الخدمات الالكترونية المقدمة للأفراد والقطاعات الحكومية و التجارية على حد سواء.

وحول تلك المشاركة، قال الأستاذ ماجد العريفي مدير التسويق بشركة «علم»، « تأتي مشاركتنا هذا العام ضمن أضخم حدث تقني في الشرق الأوسط يهتم بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لعرض خبراتنا وتبادل الأفكار والاطروحات مع المتخصصين، وسط قفزات متسارعة عالمياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيراً الى ان تبني مثل هذه التقنيات لم يعد خياراً، بل هو حاجة ملحة لمواكبة تلك التطورات والقفزات التي نشهدها من حولنا «.

لافتاً الى ان الجهات الحكومية، باتت تشكل عاملاً حاسماً في عملية تحول الأعمال وانتقالها للمستقبل، وستواجه تلك الجهات التي لا تتبنى هذه التقنيات ضمن استراتيجيتها خطر التأخر عن عجلة النمو المتسارعة.

 
موضوعات أخرى