Sunday 13/10/2013 Issue 14990 الأحد 08 ذو الحجة 1434 العدد

للمرة الثانية على التوالي خلال العام

سامسونج .. العلامة التجارية الأولى في المملكة

سامسونج .. العلامة التجارية الأولى في المملكة

حققت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة العالمية الرائدة في وسائل الاعلام الرقمية والتقنيات الرقمية المركز الـ 8 من بين أفضل 100 علامة تجارية حول العالم في قائمة شركة «انتر براند» المتخصصة في استشارات ودراسات العلامات التجارية التي اصدرت قائمتها السنوية لعام 2012 وجاءت سامسونج ضمن الشركات العشر الأولى من حيث قيمة العلامة التجارية محتلة المرتبة الرابعة على شركات تقنية المعلومات.

وكشفت شركة «انتربراند» المتخصصة في استشارات ودراسات العلامات التجارية في قائمتها السنوية لعام 2013 لأفضل مئة علامة تجارية حول العالم أن القيمة التجارية لشركة سامسونج حققت قفزة نوعية كبيرة، حيث ارتفعت قيمتها علامتها التجارية الى 39.6 مليار دولار بمعدل نمو عالمي 20.4%. كما حققت سامسونج بتحصيل ثالث اكبر نمو واستطاعت محققة زيادة كبيرة لمتوسط القيمة السوقية للعلامات التجارية بفارق 8 % وبمعدل متوسط أعمال التكنلوجيا 15%. وعزت سامسونج تحقيق المراكز المتقدمة الى الادارة المتميزة وروح المبادرة لاستمرارية الريادة في السوق، بإطلاق المنتجات المبتكرة مثل الهواتف الذكية والأجهزة التلفزيونية.

استطاعت سامسونج وفي أقل من ثلاث سنوات إحراز تقدم ملحوظ حيث جاءت ضمن أفضل 20 شركة حول العالم في تصنيف انتربراند لعام 2009. وفي العام الماضي استطاعت سامسونج ان تكون ضمن أفضل 10 علامات تجارية. كما احتلت سامسونج المرتبة الثانية عالميا في قائمة «الشركات الأكثر ابتكارًا 2013» في التقرير السنوي لشركة بوسطن للاستشارات الاستراتيجية العالمية (BCG).

وقال السيد جاي شيون بارك مدير عام شركة سامسونج في المملكة العربية السعودية: «تصنيفنا العالمي تنعكس قيمته في تصنيفنا المحلي. فقد تم تقيمنا مبكرًا بداية هذا العام كعلامة تجارية أولى في المملكة العربية السعودية من قبل مؤسسة العلامة التجارية «يوغوف» ومرة أخرى في تقييمهم لمنتصف العام. ونحن فخورون جدًا بتحقيق هذا الإنجاز. عملائنا هم مصدر إلهامنا ونحن نعتمد عليهم، ونتقدم لهم بالشكر لتفضيلهم دائما لعلامتنا التجارية، ونعدهم بأن نقدم لهم منتجات متميزة وعالية الجودة دائمًا».

 
موضوعات أخرى