Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

خلال الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها في المشاعر المقدسة

«التجارة» تتلف 1300 كيلو من اللحوم الفاسدة و1000 رغيف متعفن

الجزيرة - الرياض:

ضبطت وزارة التجارة والصناعة خلال جولاتها الرقابية الميدانية على المباسط والمحال التجارية في موسم حج هذا العام 1434هـ في المشاعر المقدسة نحو 1300 كيلو جرام من الدجاج واللحوم الحمراء غير المطهية، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي لسوء تخزينها، وتعرضها لأشعة الشمس، وتغير خواصها، حيث تم مصادرتها وإتلافها على الفور. كما صادرت فرق الرقابة أيضاً نحو 1000 رغيف فاسد بسبب سوء التخزين وظهور العفن والفطريات عليه، حيث تم أيضاً إتلاف كامل الكميات على الفور، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وجاء ذلك بعد أن كثفت فرق الرقابة الميدانية أعمالها في المشاعر المقدسة بهدف حماية المستهلك الحاج من أي أخطار قد يتعرض لها جراء تناوله الأطعمة الفاسدة، إضافة إلى مراقبة جميع السلع والمنتجات المعروضة للبيع للتأكد من صلاحيتها، وضمان عدم استغلال الباعة كثرة الشراء خلال موسم الحج في ترويج الأطعمة المضرة.

وتؤكد وزارة التجارة استمرارها في تنفيذ الجولات الرقابية في جميع أنحاء المملكة وفي مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالخصوص. كما تشدد على أنها لن تتساهل في تطبيق الأنظمة والتعليمات الكفيلة بحفظ حقوق المتعاملين والمستهلكين، وأنها ستباشر جميع البلاغات على مدار الساعة وستتخذ جميع التدابير اللازمة لتنفيذ ذلك.

وتنوه الوزارة على استمرار تعاونها مع جميع الجهات الحكومية لضمان تطبيق الأنظمة وحفظ حقوق المستهلكين بما يحقق المصلحة العامة. فيما وتدعو المستهلكين لتقديم بلاغاتهم على مركز بلاغات المستهلك (8001241616).

 
موضوعات أخرى