Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

جدة تحتضن ملتقى عن أسواق العملات والنفط والذهب

الجزيرة - عبدالقادر حسين:

تستضيف جدة للمرّة الخامسة على التوالي، فعاليات الملتقى الإرشادي الخامس لأسواق العملات والنفط والذهب 2013م في التاسع والعاشر من نوفمبر في فندق كراون بلازا.

ويهدف هذا الملتقى إلى ترسيخ مفاهيم أسواق العملات في أذهان المستثمرين في المملكة وتعزيز مهاراتهم في عملية تحليل الأسواق وتطبيق إستراتيجيات التداول.

وعقب النجاح الباهر الذي حققته الدورات الأربع السابقة من «معرض ومؤتمر المال السعودي»، تمّ التصميم على تنظيم هذا الحدث ولا سيّما وسط صدور تقرير مالي في الآونة الأخيرة يصنّف المملكة في المرتبة الأولى من حيث تنويع الاستثمارات على مستوى المنطقة العربية، مع التشديد على أنّ 28% من المستثمرين في المملكة يقومون باستثمارات مباشرة أو غير مباشرة في أسواق العملات والنفط والذهب.

على غرار المؤتمرات السابقة، ستتولّى شركة «ستاي كونيكتيد» بالتعاون مع «الأوسط للاستشارات الاقتصادية» والأوسط لتنظيم المعارض والمؤتمرات لصاحب السمو الملكي، الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، تنظيم هذا الحدث والإشراف عليه.

ومن المتوقّع أن يتمّ إيلاء الملتقى الإرشادي الخامس لأسواق العملات والنفط والذهب 2013 اهتمامًا ملحوظًا في ظلّ مشاركة كبيرة لسلّة من أبرز الشركات الرائدة في منطقة الخليج، إلى جانب مجموعة من المؤسسات المالية والاقتصادية من 10 دول أوروبية وأميركية مختلفة.

ويستهدف الملتقى أكثر من 3000 متداول من المملكة ويتيح أمامهم فرصة الفوز للمشاركة في ندوات تدريبية مجّانية يجريها أهمّ الخبراء الماليين في العالم.. كما ستتسنّى للمشاركين مناسبة لقاء كبار المسؤولين في الشركات الأجنبية والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم السابقة في مجال تداول العملات الأجنبية، ناهيك عن التعرّف على أحدث تقنيات التداول ومناقشتها.

هذا ومن المقرّر أن تلقي شركة «الباري» البريطانية الضوء على طرق وتقنيات قراءة مؤشرات الأسواق المالية. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم هذا الحدث دورات تعليمية مجّانية مصمّمة خصيصًا لتثقيف المستثمرين وزيادة معرفتهم بالتقلّبات اليومية التي تطرأ في السوق.

 
موضوعات أخرى