Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

روراوة قلل من أهمية قرار ركلة الجزاء

ركلة جزاء مثيرة للجدل تتصدر العناوين الجزائرية بعد الهزيمة في بوركينا فاسو

ركلة جزاء مثيرة للجدل تتصدر العناوين الجزائرية بعد الهزيمة في بوركينا فاسو

تصدرت ركلة جزاء مثيرة للجدل عناوين الصحف الجزائرية أمس الأحد بعد خسارة المنتخب الوطني 3-2 خارج ملعبه أمام بوركينا فاسو في ذهاب الدور الأخير في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وبينما كانت المباراة التي أقيمت أمس الأول السبت تتجه للانتهاء بالتعادل 2-2 احتسب الحكم الزامبي جاني سيكازوي ركلة جزاء كانت الثانية لبوركينا فاسو في اللقاء بعد لمسة يد من سعيد بلكلام، لكن بدا من الإعادة التلفزيونية أن الكرة اصطدمت بصدره.

ونفذ أريستيد بانسي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 86 ليمنح الانتصار لبوركينا فاسو التي تأهلت في بداية العام إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وقالت صحيفة الشروق اليومية: «الحكم الزامبي وأخطاء الدفاع يؤجلان فرحة الخضر».. وأضافت الصحيفة الجزائرية أن «أداء الحكم لم يكن في المستوى.. وساهم بشكل كبيرة في تحديد معالم نتيجة المباراة إثر احتسابه لركلة جزاء مشكوك فيها لصالح أصحاب الأرض.»

ونقلت الشروق عن رابح سعدان - الذي قاد الجزائر إلى كأس العالم 2010 - قوله: «المباراة كانت صعبة على المنتخبين وعرفت اندفاعاً بدنياً قوياً.. رغم ذلك لعب المنتخب الوطني مباراة جيدة ومردود اللاعبين كان ممتازاً فوق الميدان.»

وتقدم جوناثان بيترويبا لبوركينا فاسو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، لكن سفيان فغولي احتاج لخمس دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني ليدرك التعادل للجزائر.

وأحرز جاكاريجا كوني الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 65 قبل أن يدرك كارل مجاني التعادل مجدداً للمنتخب الجزائري الزائر بضربة رأس بعد أربع دقائق أخرى.

وقالت صحيفة الخبر: «ظلم التحكيم الأفريقي لن يحرم الخضر من (كأس العالم)».. بينما قالت صحيفة النهار الجديد: «الحكم الزامبي يهزم الجزائر»، لكن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قلل من أهمية قرار ركلة الجزاء المثيرة للجدل.

ونقلت صحيفة الهداف الرياضية عن روراوة قوله: «لعبنا مباراة كبيرة أمام منتخب بوركينا فاسو وضيّعنا فوزاً محققاً كان سيمنحنا حظوظاً أكبر لبلوغ (كأس العالم).. لذلك أعتقد أنه لا يجب أن نقلق ونكثر الحديث عن الأخطاء التحكيمية لأن ذلك لن يكون له فائدة.».. وتابع «سجلنا هدفين خارج القواعد وسيكون لهما وزن ثقيل في مواجهة العودة.. ولو أنني مقتنع بأنه كان بوسعنا تسجيل أكثر من ذلك بالنظر إلى كل الفرص التي أتيحت أمامنا لكن للأسف خسرنا المباراة. .لن يبقى لنا سوى تحضير أنفسنا كما ينبغي تحسبا لمباراة العودة.» وستكون الجزائر في حاجة للفوز 1 - صفر أو 2 - 1 أو بفارق هدفين في مباراة الإياب على أرضها يوم 19 نوفمبر للوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

 
موضوعات أخرى