Monday 14/10/2013 Issue 14991 الأثنين 09 ذو الحجة 1434 العدد

أبطال السعودية في الجودو يهدون الوطن عيديه فاخرة ببطولات الخليج

الجزيرة ترصد أفراح البعثة السعودية .. وأمين اللجنة الأولمبية يؤكّد على تكريم الأبطال

متابعة - فرحان الجارالله:

بعد أن حقَّقت المنتخبات السعوديَّة في لعبة الجودو إنجازًا تاريخيًّا ولأول مرة منذ 17 سنة بإحراز كافة بطولات الخليج الأربعة (كأس الفرق وكأس الكبار وكأس الشباب وكأس الناشئين) في بطولة الخليج السابعة عشرة، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث حقَّق المنتخب السعودي الأول لقب بطولة الخليج الـ17 بحصوله على 4 ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة..

فيما حقق المنتخب السعودي للشباب كأس بطولة الخليج للجودو تحت 21 سنة بعد تحقيقه 5 ميداليات ذهبية وفضيتين وحل منتخب الكويت ثانيًا.. بينما حقّق المنتخب السعودي للجودو تحت 18 سنة لقب بطولة الخليج لهذه الفئة بعد حصوله على 8 ميداليات (6 ذهبيات وفضية وبرونزية)..

وسجل الأبطال السعوديون حضورًا لافتًا ومستويات مميزة جدًا بعد فترة إعداد طويلة ومقننة كان من ضمنها المعسكر الإعدادي القوي الذي أقيم في الجزائر تحت إشراف المدرِّب المصري الراحل الكابتن محمد السيد سبيع -رحمه الله- الذي وافاه الأجل في التمرين قبل الأخير للمنتخب السعودي في معسكره بالجزائر قبل المغادرة لقطر ليتولى مساعده المدرِّب الوطني ياسر عياد المهمة باقتدار ويقود المنتخب لبطولة الخليج السابعة عشرة..

أما المنتخب السعودي في منافسات الكاتا والمستحدثة مؤخرًا فقد حقّق المركز الثالث بميداليتين برونزيتين عن طريق يعقوب الشمراني ومحمد الحربي..

(الجزيرة) رصدت الأفراح السعوديَّة وأحاديث أبطال الذهب بعد التتويج..حيث قال رئيس اللجنة الفنيَّة ببطولة الخليج السابعة عشرة الأستاذ معمر المعمر: أهدي هذا الإنجاز التاريخي للقيادة السعوديَّة كمعايدة من الأبطال السعوديين في لعبة الجودو للوطن وقيادته الكريمة، وأضاف أن هذا الإنجاز التاريخي هو ثمرة جهود كبيرة تَمَّ بذلها وبحول الله تكون فاتحة خير على الإخوان الجدد بالاتحاد السعودي للجودو..

وقدم المعمر شكره وتقديره وكافة أفراد البعثة السعوديَّة لمقام سمو وزير الداخليَّة وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وأمين اللجنة الأولمبية السعوديَّة على تفاعلهم الكبير مع الظرف الصعب الذي مرّت بالبعثة السعوديَّة في الجزائر بعد وفاة مدرِّب المنتخب الكابتن محمد السيد سبيع لنقل جثمانه للأراضي السعوديَّة ودفنه تحقيقًا لرغبة أسرته، وأن ذلك قد ساهم بشكل مباشر في التخفيف عن أفراد البعثة صدمة رحيل مدرِّبهم..

وحول تكريم الأبطال السعوديين الذين حقّقوا هذا الإنجاز المتميِّز أكَّد المعمر في تصريحات لـ(الجزيرة) أن أمين اللجنة الأولمبية السعوديَّة الأستاذ محمد المسحل كان على تواصل معه طوال أيام البطولة وبعد التتويج أكَّد أن تكريم هؤلاء الأبطال سيُقام قريبًا بعد الفراغ من عملية تسلّم وتسليم الاتحادات الرياضيَّة بعد تشكيلاتها الجديدة..

كما تحدث رئيس البعثة السعوديَّة للبطولة الأستاذ ممدوح النمر لـ(الجزيرة) حيث قال: نحمد الله تعالى على هذا الإنجاز الكبير الذي نهديه للوطن قيادة وشعبًا كعيدية ومصافحة وتهنئة ببطولات ذهب..

وأضاف يقول: أرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء -حفظهم الله- ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب..

ومن جانبه أكَّد المدرِّب الوطني القدير ياسر عياد في تصريح لـ(الجزيرة) أن تحقيق البطولة جاء بفضل الله، ثمَّ البرنامج الإعدادي الدقيق الذي تَمَّ وضعه للمنتخب من قبل الجهاز الفني المشرف على المنتخب بقيادة المدرِّب العربي الكبير الكابتن محمد السيد سبيع -رحمه الله-، الذي مهما تحدَّثت عنه وعن بصماته الفنيَّة المؤثِّرة في مشواره مع المنتخب فلن أوفيه حقيه -رحمه الله-، فقد زرع فينا الحرص على القتال لانتزاع البطولات مهما كانت الظروف أو ضعف الإمكانات..

وأشار الكابتن عياد إلى أن الجهد والإصرار والبذل والعطاء لأبطال الجودو السعوديين كان حاسمًا في اكتساح ألقاب البطولات الأربع ولله الحمد والشكر..

أبطال الخليج يتحدَّثون لـ(الجزيرة) ويهدون الإنجاز للوطن

وتحدث البطل الدولي السعودي عيسى مجرشي لـ(الجزيرة) حيث هنأ الجميع وأهدى الإنجاز للوطن قيادة وشعبًا، كما أهدى الإنجاز لروح مدرِّبه الراحل الكابتن محمد السيد سبيع.. وأكَّد أن البطولة شهدت تنافسًا قويًّا على الميداليات الذهبية وتنظيمًا رائعًا» نحمد الله سبحانه وتعالى على أن وفقنا لإحراز ألقاب البطولات الأربع وأشكر الجميع على الروح العالية والتعاون الكبير حتَّى تحقق هذا الإنجاز»..

ومن جانبه تحدث أيْضًا البطل السعودي علي مجرشي لـ(الجزيرة) قائلاً: لا يمكن أن اصف لك اللحظات التي ارتفع بها العلم السعودي بعد توالي الإنجازات، كانت لحظات لا تنسى أبدًا خاصة في ظلِّ المنافسة الشرسة التي كانت حاضرة في منافسات البطولة..

كما أثنى البطل السعودي محمد الحربي على برنامج الإعداد الممتاز الذي مرَّت به المنتخبات السعوديَّة استعدادًا لهذه البطولة حتَّى تحقيق البطولات الأربع وكذلك الالتزام الكبير من قبل زملائه والحرص على الاستفادة من كل لحظة خلال المعسكرات التي أقيمت للمنتخب..

وتحدث أيْضًا لـ(الجزيرة) البطل السعودي راشد زيدان عن تحقيق هذا الإنجاز حيث أكد أن الطريق نحو هذا اللقب لم يكن يسيرًا فقد واجهنا منافسة قوية ولكن بفضل الله، ثمَّ بفضل الإصرار والثقة بالنفس انتزعنا الألقاب واحدًا تلو الآخر وبمستويات مبهرة بكلِّ صراحة»..

و أشار البطل السعودي نايف مزيو إلى أن المنتخب السعودي قد استفاد بشكل رائع من المعسكر الإعدادي الذي أقيم بالجزائر خاصة وأنه تخلله عدد من اللقاءات الوُدِّية للاحتكاك ورفع المعدلات اللياقية والمهارات القتالية.. وأهدى مزيو هذا الإنجاز للوطن..

وهنأ عبر (الجزيرة) كل من أسامة الزهراني الحاصل على ذهبية وزن تحت 66 كلغ وعبد الله حماد ذهبية وزن تحت 60 كلغ وسامي الشبيلي ذهبية وزن تحت 73 وعبد الله الفرائضي ذهبية وزن تحت 55 كلغ وعمران المصري برونزية وزن 90 كلغ وراكان الدوسري ذهبية وزن فوق 90 كلغ وعبدالوهاب السناري ذهبية وزن تحت 81 كلغ وعبدالرحمن النمري فضية وزن 50 كلغ وعبدالرحمن الرويلي فضية وزن تحت 55 كلغ وأحمد المدني ذهبية وزن تحت 73 كلغ وسليمان حماد ذهبية وزن تحت 77 كلغ ومعتوق الناعس ذهبية وزن تحت 60 كلغ وجابر الحارثي ذهبية وزن تحت 81 كلغ وخالد الجهني فضية وزن تحت 90 كلغ وراكان زيدان ذهبية وزن فوق 100 كلغ وسلطان المنيع فضية وزن تحت 100 كلغ ويعقوب الشمراني ومحمد الحربي صاحبا الميداليتين البرونزيتين في لعبة الكاتا، الوطن قيادة وشعبًا بهذه البطولات ومؤكدين أن المستقبل سيشهد بمشيئة الله المزيد من الإنجازات..

 
موضوعات أخرى