Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

نمو هائل في استخدام المنصات الاجتماعية

موبايلي: زيادة عدد المتجولين على الشبكة بـ 56%

موبايلي: زيادة عدد المتجولين على الشبكة بـ 56%

الجزيرة - الرياض:

نجحت شركة «موبايلي» في تسجيل أرقام قياسية جديدة فيما يخص أداء شبكتها في موسم الحج لهذا العام، حيث ارتفعت نسبة عدد المتجولين على شبكتها بأكثر من 56% بمنطقة المشاعر المقدسة متجاوزةً بذلك ما تم تحقيقه في نفس الفترة من الموسم الماضي.

وشهدت شبكة «موبايلي» أيضاً زيادة في نسب استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي على شبكتها حيث ارتفعت نسبة استخدام تطبيق Whatsapp 500%، بينما شهد استخدام منصة تويتر ارتفاعاً تجاوز 234%، فيما سجل سكايب ارتفاعاً بنسبة 400% مقارنة بالأرقام التي تم تحقيقها في الموسم المنصرم.

وتفوقت شبكة «موبايلي» في هذا الارتفاع غير المسبوق من البيانات بفضل التوسعة التي أجرتها الشركة على شبكتها في موسم الحج لهذا العام، وكذلك ربط كافة أبراجها بشبكة الألياف البصرية لتؤمّن بذلك سهولة كبيرة في تمرير حجم ضخم من البيانات.

المهندس خالد بن عمر الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي أكد أن الزيادة التي سجلتها شبكة «موبايلي» في المشاعر المقدسة والنجاح الكبير الذي حققته في استيعاب هذا الكم الكبير من المكالمات سواء الدولية والمحلية قد جاءت ضمن التوقعات التي تبني عليها «موبايلي» خططها السنوية خلال موسم الحج إضافة إلى العروض المخصصة للحجاج سواء على المكالمات الدولية أو باقة الحج.

وأكد المهندس الكاف أن البنية التحتية المتطورة التي تعتمد عليها «موبايلي» في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما في ذلك الألياف البصرية التي تربط الأبراج المتحركة والثابتة بما فيها أبراج جسر الجمرات، إلى جانب سبعة مقاسم رئيسية بالإضافة إلى مقسمين دوليين ساهمت جميعها بشكل كبير في مرور هذه الكم الكبير من دقائق المكالمات والبيانات بانسيابية تامة.

ونوه المهندس الكاف إلى أن خطط «موبايلي» الفنية والتسويقية ما زالت تحقق نجاحاً كبيراً خلال موسم حج هذا العام ما يدفعنا - بإذن الله - في «موبايلي» إلى أن نواصل مسيرة النجاح التي تتحقق في كل موسم حج.

وكانت «موبايلي» قد أعلنت منذ بداية موسم الحج تقديم خدمة الإنترنت اللا سلكي مجاناً عبر تقنية (الواي فاي) للحجاج والعاملين في كافة المشاعر استشعاراً بدورها الاجتماعي ومسؤوليتها التي تهدف إلى عكس الصورة الإيجابية للمملكة، وتماشياً مع توجيهات الحكومة الرشيدة التي تقضي بتوفير كافة السبل لإنجاح موسم الحج.

 
موضوعات أخرى