Tuesday 15/10/2013 Issue 14992 الثلاثاء 10 ذو الحجة 1434 العدد

في ختام جولة ذهاب التصفيات الأفريقية

مصر تتحدى الظروف الصعبة أمام غانا في فاصلة المونديال

مصر تتحدى الظروف الصعبة أمام غانا في فاصلة المونديال

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات جولة الذهاب في المرحلة الفاصلة والنهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بمواجهة من العيار الثقيل بين منتخب مصر الأول الذي يحل ضيفاً على منتخب غانا في السابعة مساء بتوقيت الرياض على ملعب استاد بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية.

وكانت الأيام الثلاثة الماضية قد شهدت 4 مواجهات في المرحلة الفاصلة للمونديال، حيث خسرت الجزائر من مضيفتها بوركينا فاسو 2 / 3 وتعادل منتخب تونس مع الكاميرون سلبياً برادس وحقق المنتخب الإيفواري فوزاً كبيراً 3 / 1 على ضيفه السنغالي، كما اقتنص المنتخب النيجيري فوزاً غالياً 2 / 1 من مضيفه الإثيوبي.

ويدخل منتخب مصر بقيادة الأمريكي بوب برادلي المدير الفني هذه المواجهة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في تخطي عقبة المنتخب الغاني في مباراة العودة بالقاهرة يوم 19 نوفمبر المقبل وتصعد به إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل دام 24 عاماً منذ آخر تأهل في مونديال إيطاليا 1990.. بينما يسعى المنتخب الغاني صاحب الأرض والجمهور بقيادة المدرب جيمس كويسي أبياه إلى تحقيق فوز مريح على الأقل بفارق هدفين من أجل وضع قدم في البرازيل قبل لقاء الإياب بالقاهرة.

ويتحدى الفراعنة خلال هذه المباراة ظروفاً صعبة جداً أهمها توقف النشاط الكروي على خلفية الأحداث السياسية والأمنية التي تمر بها البلاد حالياً إضافة إلى وجود غياب مؤثر في صفوف الفريق مثل المهاجم عماد متعب للإصابة وعدم جاهزية كل من حسني عبد ربه ومحمد ناجي «جدو» واستبعاد البعض الآخر مثل عصام الحضري لوجود خلافات مع الجهاز الفني، هذا فضلاً عن الظروف التي تمر بها بعثة الفريق في كوماسي وشكوى اللاعبين من انخفاض مستوى الخدمات بفندق الإقامة.

ورغم كل هذه الظروف إلا أن الأمريكي بوب برادلي - المدير الفني للمنتخب المصري - أكد أن فريقه جاهز لهذه المواجهة المهمة، مشدداً على أنه حضر إلى غانا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفراعنة قبل لقاء العودة في التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال البرازيل.

وأوضح برادلي أن أن طموحه وأحلامه مع الفراعنة كبير جداً خصوصاً في ظل ابتعاد المصريين عن نهائيات كأس العالم لمدة طويلة جداً وعلى مدار 24 عاماً رغم أن المنتخب المصري أفضل فرق القارة بدليل بطولاته في كأس الأمم الأفريقية.

وطالب المدرب الأمريكي لاعبيه بالقتال في ملعب المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تصب في صالحهم قبل لقاء العودة، كما طالبهم بضرورة احترام المنتخب الغاني لأنه يضم لاعبين على أعلى مستوى ولكن عليهم الثقة في أنفسهم فهم أيضاً منتخب قوي صاحب خبرات كبيرة ولديهم من المهارات والطموح والإصرار الذي يساعدهم على التأهل لمونديال البرازيل وإسعاد الشعب المصري.

ومن المنتظر أن يعتمد برادلي على تشكيل يضم كلاً من: شريف إكرامي في حراسة المرمى ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي في الدفاع، وحسام عاشور ومحمد النني وحسام غالي ووليد سليمان في الوسط ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح في الهجوم.

 
موضوعات أخرى