Wednesday 16/10/2013 Issue 14993 الاربعاء 11 ذو الحجة 1434 العدد

موبايلي تستوعب 273% زيادة بحجم البيانات حتى يوم عرفة

موبايلي تستوعب 273% زيادة بحجم البيانات حتى يوم عرفة

الجزيرة - الرياض:

سجلت شبكة موبايلي نمواً في حجم البيانات المتبادلة على شبكتها في المشاعر المقدسة حتى منتصف نهار يوم عرفة بنسبة تجاوزت 273% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة إنها نجحت أيضاً في استيعاب ملايين المكالمات الدولية والمحلية خلال يومي التروية ويوم عرفة من دون حدوث أي اختناقات، وذلك بفضل التقنيات المتقدمة التي تستخدمها إضافة إلى تعزيز بنيتها التحتية عبر ربط أبراجها الثابتة والمتحركة بشبكة الألياف البصرية التي تضمن انسيابية أفضل في تمرير المكالمات.

وكانت شبكة موبايلي قد سجلت زيادة في أعداد المتجولين بلغت 56% بالإضافة إلى نمو غير مسبوق في استخدام منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي حيث ارتفعت نسبة استخدام تطبيق «واتساب» 500%، بينما شهد استخدام منصة تويتر ارتفاعاً تجاوز 234%، فيما سجل سكايب ارتفاعاً بنسبة 400% مقارنة بالأرقام التي تم تحقيقها بذات الفترة من موسم الحج الماضي.

وتستند موبايلي إلى خبرتها العريضة في النجاح الملحوظ الذي حققته خلال مواسم الحج السابقة، حيث تحرص الشركة على تعزيز شبكتها كل عام مما يسهم بشكل كبير في تقديم خدمات اتصالات ذات اعتمادية عالية، وذلك في إطار مواكبتها لزيادة الطلب على خدماتها كل عام سواء من مشتركيها أو المتجولين الدوليين على شبكتها.

يذكر أن موبايلي قد وفرت شبكة الإنترنت اللاسلكي عبر تقنية (الواي فاي) للعام السابع على التوالي مجاناً لحجاج بيت الله نجاحها وسط إقبال متزايد من قِبل العاملين في الحج سواء الجهات الحكومية أو الجهات الخدمية المحلية والدولية وكذلك الإعلاميين، حيث تهدف موبايلي من مواصلة تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني إلى تعزيز برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى حرصها على عكس الصورة الإيجابية للمملكة لدى البعثات الدولية كافة.

 
موضوعات أخرى