Thursday 17/10/2013 Issue 14994 الخميس 12 ذو الحجة 1434 العدد

بعد انقضاء «6» جولات من دوري جميل للمحترفين .. المحصلة:

صدارة نصراوية بعد غياب 9 سنوات .. الشمراني في قمة الهدافين .. جماهير الهلال الأكثر حضوراً

كتب - عبدالله المالكي:

«6» جولات انقضت من مسابقة دوري جميل للمحترفين كانت حصيلتها حتى الآن:

صدارة نصراوية لأول مرة منذ 9 مواسم، حيث كان آخر مرة تصدر النصر فيها الدوري في موسم 2004-2005م.

لعبت في الجولات الست 42 مباراة، شهدت تسجيل 115 هدفا واعتلاء ناصر الشمراني قائمة الهدافين بـ5 أهداف.

الفريق الهلالي سجل اسمه أقوى هجوم بـ16 هدفا، ويتفوق الفريق النصراوي في المحافظة على شباكه التي لم تهتز سوى مرة واحدة خلال الجولات الست الماضية، فيما يعد دفاع وحراسة النهضة الأضعف إذ استقبل 20 هدفا.

وتصدر تركي الخصير وعبدالرحمن العمري قائمة الحكام الأكثر قيادة للمباريات بواقع 4 مباريات لكل منهم.

وعلى مستوى الحضور الجماهير فقد بلغ عدد الحضور الجماهير حتى الآن 181359 يتصدرهم جماهير الهلال.

بلغ عدد الكروت الملونة 133، وتعرض فريق الشعلة لحالتي طرد.

وعلى الصعيد الفني فقد ألغيت عقود البلجيكي بردوم والألماني بوكير والتونسي أحمد العجلاني.

الخضير والعمري الأكثر قيادة

أسندت لجنة الحكام قيادة مباريات دوري جميل في جولاته الماضية إلى 16 حكما، وتصدر تركي الخصير وعبدالرحمن العمري قائمة الأكثر قيادة، حيث قاد كل منهما 4 مباريات، في حين احتسب الحكم فهد العريني 3 ضربات جزاء كأكثر الحكام احتسابا لها، حيث بلغت 7 ضربات جزاء، سجل منها 3 وأهدر منها 4 ضربات، وتفوق عبدالرحمن العمري في إبراز البطاقات الملونة، حيث أبرز 16 بطاقة، وأكثر فريق استفاد من ضربات الجزاء الاتفاق بضربتين أضاعهما بابا دايغو أمام الهلال والتعاون، والاتحاد أضاع ضربتين، إحداهما من جوبسون أمام التعاون، والثانية من مختار فلاتة أمام الأهلي، فيما سجل الشلهوب للهلال والتون للفتح وباستوس للنصر.

جماهير الهلال في المقدمة

بلغ عدد الحضور الجماهيري حتى الآن 181359 مشجعا، حيث اعتلت جماهير الأرزق القمة بـ46630 مشجعا، ويعتبر حضور الجولة الرابعة هو الأكثر حيث بلغ 46300 مشجع، وسجلت مباراة الهلال والاتحاد الأكثر حضورا، حيث بلغ مشاهدوها من على كراسي درة الملاعب 31723 كأكثر حضور في الجولات.

البطاقات الملونة 133.. والشعلة الأكثر طردا

بلغ إجمالي البطاقات التي أبرزها الحكام 133 بطاقة ملونة، منها 129 صفراء و4 حمراء، كانت من نصيب مختار فلاتة من الاتحاد، وفرناندو مينغازو الشباب، ومشعل العجمي وبرج معوضة من الشعلة.

الشمراني يتصدر قائمة الهدافين

سجلت مع نهاية الجولة السادسة 115 هدفا.. ولا يزال مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني يتصدر القائمة بـ5 أهداف يليه 4 لاعبين أجانب هم تياغو نيفيز من الهلال وبرونو سيزار من الأهلي وبولو ايفولو من التعاون وسانتوس من نجران، ولكل منهم 4 أهداف، وتعتبر الجولة الثالثة هي الأكثر تسجيلا للأهداف عن طريق اللاعبين الأجانب، حيث سجلوا فيها 17 هدفا.

الأهلي يسجل أكبر نتيجة

أكبر نيتجة في المسابقة حتى الآن نتيجة الأهلي على النهضة التي انتهت بـ5-1، أما أكبر كمية أهداف في مباراة واحدة فقد شهدتها 3 مباريات هي: الهلال والاتحاد التي فاز بها الهلال بـ5-2 والشباب والرائد التي كسبها الأول 5-2 ونجران والنهضة التي انتهت نجرانية 5-2.

وأكثر نتيجة تكررت بالدوري نتيجت 2-1، و1-0 حيث تحققت 7 مرات، وسجلت مباريات الثالثة والرابعة أكثر الجولات تسجيلا للأهداف حيث سجلت في كل جولة 28 هدفا، أما الجولة الخامسة فهي الأقل بـ8 أهداف.

أربعة مدربين «طاروا»

ألغت إدارات الاتفاق والشباب والنهضة والشلعة عقود مدربيها مع نهاية الجولة السادسة بعد النتائج المتواضعة التي ظهرت عليها خلال الجولات السابقة، مما دفع بإدارات الأندية إلى البحث عن البديل، وجاء البلجيكي بردوم والألماني بوكير والتونسي أحمد العجلاني والروماني بلاتشي أول المغادرين.

ويبلغ عدد المدربين 4 توانسة و3 بلجيكيين و2 جزائريين و2 رومان وسعودي وإسباني وألماني وأرجواني وبرتغالي ومقدوني. وما زالت أندية الهلال والأهلي والنصر والاتحاد والتعاون والرائد والعروبة والفتح والفيصلي ونجران متمسكين بمدربيهم.

لاعبان موقوفان و21 مهددون بالإيقاف

حصل لاعب الأهلي البرازيلي مارساو ولاعب التعاون رتشي على ثلاث بطاقات صفراء، مما يعني حرمانهما من المشاركة في الجولة المقبلة، فيما هدد الكروت الصفراء 21 لاعبا هم أسامة المولد، سعود كريري، ومنصور شراحيلي من الاتحاد وبرونو سيزار، ووليد باخشوين من الأهلي، وإسماعيل داو، وفهد الجهني من الرائد، ورافع الرويلي وعبدالعزيز فلاتة من العروبة، ومحمد الفهيد ومشعل السعيد من الفتح، وأمين عباس وعبدالله الدوسري من النهضة، وسلطان البرقان من الاتفاق، ونايف هزازي من الشباب، ولاسانا من الشعلة، ومحد الجحفلي من الفيصلي، وعمر هوساوي من النصر، وعادل هرماش من الهلال، ودوس سانتوس من نجران، ومعاذ محمود من التعاون.

 
موضوعات أخرى