Saturday 19/10/2013 Issue 14996 السبت 14 ذو الحجة 1434 العدد

رفع التهنئة لخادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بمناسبة نجاح موسم الحج .. الأمير محمد بن نايف للمليك:

خدمة الحرمين وعمارتهما على نحو غير مسبوق في التاريخ الإسلامي فضل أنتم أهل له وتشريف خصكم به الله يقصر دون بلوغه كل تشريف وتكريم

جدة - واس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.

جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها.. خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله ورعاه - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

نحمد الله يا سيدي الذي أنعم على مقامكم الكريم بشرف خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما وعمارتهما على نحو غير مسبوق عبر التاريخ الإسلامي وبارك جهودكم تجاه رعاية قاصديها من الحجاج والزوار والمعتمرين.. وذلك فضل يا سيدي أنتم أهل له وتشريف خصكم به الله يقصر دون بلوغه كل تشريف وتكريم.. والله يؤتي فضله لمن يشاء من عباده وهو ذو الفضل العظيم.

ويشرفني يا سيدي أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي وباسم أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية المشاركة في أعمال حج هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن بخالص التهنئة وصادق التبريك بحلول عيد الأضحى المبارك، راجين من المولى عز وجل أن يعيده على مقامكم الكريم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والعزة والسؤدد.

كما نهنئكم يا سيدي بنجاح موسم حج هذا العام 1434هـ والمستوى المتميز من الأداء والدقة والإتقان في كافة ما بذل من جهود من قبل مختلف الأجهزة المشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن، وتنفيذ توجيهاتكم السامية حيال توفر التسهيلات والخدمات التي هيأت لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان تحقق بفضل الله وتوفيقه حيث أحيطت جموع الحجيج بالعناية والرعاية التامة منذ وصولهم إلى منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية وخلال تنقلهم بين المشاعر المقدسة حتى تمكنوا- ولله الحمد- من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام في أجواء مفعمة بالسكينة والأمن والاطمئنان ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة التي وفرتها لهم حكومتكم الرشيدة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية وتنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة والذين بلغ قوام عددهم (249.980ر1) حاجاً بنقص (324ر181ر1) حاجاً عن حجاج العام الماضي نظراً للتقيد بخفض نسب الحجاج لهذا العام نتيجة انخفاض القدرة الاستيعابية للمسجد الحرام بحكم ما يشهده من أعمال التوسعة في المطاف والساحات المحيطة به.

وإذ نهنئكم يا سيدي بحلول هذه المناسبة الإسلامية الكريمة وما تحقق لجهودكم ورعايتكم السامية لموسم الحج وجموع الحجيج من نجاح متميز فإننا نبتهل إلى المولى جل جلاله أن يعلي بجهودكم المخلصة في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين قدركم وأجركم وأن يديم توفيقكم ويحفظكم سنداً للإسلام وذخراً للمسلمين وراعياً أميناً لشؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما.

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434 هـ.

جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها.. صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يشرفني أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي وباسم أبنائكم أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة المشاركة في موسم حج هذا العام 1434هـ وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن بخالص التهنئة ووافر التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على سموكم الكريم باليمن والمسرات. كما يشرفني يا سيدي تهنئتكم بالنجاح المتميز لموسم حج هذا العام بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته الكريمة ومتابعة سموكم الكريم مما مكن حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة التي وفرتها لهم المملكة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية تنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة والذين بلغ قوام عددهم ما يقارب (249ر980ر1) حاجاً بنقص (324ر181ر1) حاجاً عن حجاج العام الماضي نظراً للتقيد بخفض نسب الحجاج لهذا العام نتيجة انخفاض القدرة الاستيعابية للمسجد الحرام بحكم ما يشهده من أعمال التوسعة في المطاف والساحات المحيطة به.

أسأل الله يا سيدي أن يعيد عليكم هذه المناسبة الكريمة أعواماً عديدة وأن يديم عزكم وتوفيقكم.. والله يحفظكم سيدي ويرعاكم، كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434هـ.

جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها.. صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أتشرف يا سيدي بأن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي وباسم أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة المشاركة في موسم حج هذا العام 1434هـ وفي مقدمتهم رجال الأمن بخالص التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على سموكم الكريم باليمن والبركات.

كما أهنئ سموكم بما تحقق ولله الحمد من نجاح لموسم حج هذا العام بفضل الله وتوفيقه ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة لسيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مما مكن ضيوف الرحمن من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة واطمئنان وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة التي وفرتها لهم المملكة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلام العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً.. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية وتنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة الذين بلغ قوام عددهم ما يقارب (1.980.249) حاجاً بنقص (1.181.324) حاجاً عن حجاج العام الماضي نظراً للتقيد بخفض نسب الحجاج لهذا العام نتيجة انخفاض القدرة الاستيعابية للمسجد الحرام بحكم ما يشهده من أعمال التوسعة في المطاف والساحات المحيطة به. اسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على سموكم بالخير والمسرات وأن يحفظ لهذه البلاد المباركة أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة. وكل عام وسموكم بخير.. والله يحفظكم سيدي ويرعاكم.

 
موضوعات أخرى