Saturday 19/10/2013 Issue 14996 السبت 14 ذو الحجة 1434 العدد

جمعية المعاقين تعايد مرضى العناية التأهيلية في الأحساء

جمعية المعاقين تعايد مرضى العناية التأهيلية في الأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

قام عدد من أعضاء جمعية المعوقين بالأحساء بزيارة معايدة لمرضى مستشفى حسن العفالق للعناية التأهيلية في الأحساء لتهنئتهم بالعيد وبمشاركة 20 مستفيدة من الجمعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المعوقين الدكتور سعدون السعدون أهمية زيارة المرضى المنومين الذين حرمتهم ظروف المرض من مشاركة أسرهم فرحة العيد، للاطمئنان على أحوالهم و معايدتهم بهذه المناسبة السعيدة.

وبين السعدون أنه تم خلال الزيارة تقديم باقات الورد وحلويات العيد لمشاركتهم فرحة العيد, مشيراً على مبادرة الجمعية في تحقيق التواصل بين كل أفراد المجتمع خاصةً مع المرضى من ذوي الإعاقة الذين يرقدون على الأسرة البيضاء لإشعارهم بالفرح وادخال السرور في أنفسهم.

من جانبه أوضح مدير الجمعية عبد اللطيف الجعفري على الهدف من زيارة المستفيدات هو تدريبهم على عملية التواصل مع الآخرين وإحساسهم بأهميتهم في المجتمع, وتقديم المساعدات والاحتياجات للمرضى, منوهاً بأعداد برامج متنوعة في أيام عيد الأضحى للمشاركة في تفعيل عملية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع أتقرانهم وتحقيق شراكة مجتمعية مع كل القطاعات التي تسهم في خدمة وتطوير المجتمع.

من جهته أكد مدير المستشفى صلاح الفوزان على دور المستشفى في التعاون مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير كل الفرص التأهيلية, حيث بلغ عدد المرضى 24 من الذكور, و9 من الإناث, موضحاً أن 50 في المائة من المرضى من ذوي الإعاقة بسبب حوادث السيارات, مبيناً الخدمات التي تقدمها المستشفى و جلسات العلاج الطبيعي المساندة في تحسن حالة المريض.

 
موضوعات أخرى