Saturday 19/10/2013 Issue 14996 السبت 14 ذو الحجة 1434 العدد

برعاية حرم خادم الحرمين وحضور عدد من الداعيات والأكاديميات

نسائي الندوة العالمية بغرب الرياض يحتفل بعيد الأضحى

الجزيرة - علياء الناجي:

برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان, أقام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بغرب الرياض يومي الأربعاء والخميس الماضيين حفلاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعنوان (سكربتات)، في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي, بحضور عدد كبير من الداعيات والأكاديميات والمهتمات بالعمل الخيري والتطوعي.

وقد أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة القرآن الكريم، ثم ألقت مديرة القسم النسائي بغرب الرياض هند العبيد كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت: إن هذا الحفل يقام بشكل سنوي حرصا على إحياء السنة النبوية بالفرح بالعيد، وهو في عامه الـ(13)، تحت رعاية كريمة من حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.

وأضافت العبيد: أن هذا الحفل هو من الأنشطة المتميزة التي دأبت الندوة على إقامتها منذ تأسيسها، حرصا على إحياء السنة المطهرة وإدخال الفرح والسور على قلوب الحضور.

وأشارت العبيد إلى أن المراكز الصيفية والملتقيات الدعوية والثقافية والحفلات الختامية المتميزة التي تقوم بها الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وبيّنت ما يقوم به القسم النسائي من دعم للمحتاجين مادياً وفكرياً ومعنوياً من خلال العديد من المشروعات كبناء المساجد وكفالة الأيتام وكفالة الدعاة وطلبة العلم وتوزيع الأضاحي.. وغيرها من المشروعات الخيرية.

وبينت أن الحفل امتاز هذا العام بكثير من الابتكارات التى تهم المرأة والفتاة، وتضمّن فقرات متنوعة وعددا من البرامج التوعوية والإرشادية وفرق أناشيدية وبرامج للفتيات والأطفال ومسرحيات متنوعة والكثير من الفقرات الترفيهية والوقفات الدعوية والمشاهد التمثيلية، مشيرة إلى أن فتيات الندوة أبدعن من خلال الإنشاد المتألق مع الحركات الاستعراضية، بالإضافة إلى خمس مسرحيات تناولت قضايا عامة تهدف إلى السعي نحو حياة أفضل وتناغم إنساني راق.

وكالعادة لم تكتف الندوة بفتح الملفات بل سعينا لتقديم الحلول المناسبة والأفكار الهادفة والخطوات البناءة والعمل على استئصال نقاط الضعف وتوطيد الأواصر الإنسانية، كل ذلك في حفل بسمة العيد 13سكربتات، الذي اختتم بمسيرة الخاتمات اللاتي حفظن كتاب الله.

 
موضوعات أخرى