Monday 21/10/2013 Issue 14998 الأثنين 16 ذو الحجة 1434 العدد

حرم أمير الشرقية تكرِّم عضوات المجالس النسائية التنفيذية بغرفة الشرقية

الدمام - عبير الزهراني:

تكرم صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود حرم أمير المنطقة الشرقية خلال الحفل السنوي لسيدات الأعمال، الذي تنظمه الغرفة برعاية وتشريف سموها مساء الأربعاء 23 أكتوبر 2013، وتحتضنه قاعة الاحتفالات الكبرى بفندق شيراتون الدمام، عضوات مجلس إدارة غرفة الشرقية والمجلس التنفيذي لسيدات الأعمال والمجلس التنفيذي لشابات أعمال الشرقية ولجنة المشاغل النسائية بالغرفة.

من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد جهود الأعضاء والمجالس العاملة النسائية بالغرفة، مثنياً على عطائهم خلال دورة المجلس الحالية، التي استغرقت وقتاً كبيراً وعملاً دؤوباً في خدمة مشتركات الغرفة ومنتسبي القطاع الخاص. وقال الراشد إن التكريم بمنزلة الشكر والتقدير لجهودهن لإنجاح استراتيجيات وخطط الغرفة في جميع مراحلها، مؤكداً أن أعمالاً كبيرة يقوم العضوات بها، تنطلق من داخل مركز سيدات الأعمال كخطط وورش عمل، وتمتد إلى خارج المبنى تواصلاً مع القطاعات المختلفة ذات العلاقة لمناقشة كل ما يهم المشتركات في كل مكان، ويسهم في تسهيل أعمالهن في كل مكان. وأوضح أن العنصر النسائي في الغرفة أثبت فعاليته وقدرته على مواجهة التحديات، بمناقشتها مع المسؤولين تحت عمل مؤسسي محترف، يضمن النجاح لجميع الأطراف.

كما أشار إلى أن المبادرات النسائية في الغرفة تؤكد فهم أهمية تمكين المرأة في مكان العمل، وأن تطبيق مبدأ التنويع والتضمين ليس مجرد واجب اجتماعي، بل هو ضرورة حتمية لتنمية عجلة الاقتصاد. وقال إن المرأة اليوم موجودة وحاضرة في المجالس والمؤسسات الوطنية، وتشارك في صنع القرار، ومن هنا يمكن الارتكاز على هذا الأمر في تحفيزها على خوض غمار التجارب الاقتصادية، ومزاولة جميع الأنشطة التجارية التي تدفع بدورها الاجتماعي والاقتصادي إلى الارتقاء النوعي في الشكل والجوهر.

 
موضوعات أخرى