Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

مؤسسات وجهات تمويلية تشارك بمعرض شباب وشابات الأعمال 2013

الدمام - واس:

تنطلق فعاليات ملتقى ومعرض شباب وشابات الأعمال 2013 الذي تنظمه غرفة الشرقية خلال الفترة من 2 إلى 4 محرم المقبل الموافق من 5 إلى 7 نوفمبر، وذلك بمركز معارض الظهران الدولية بالراكه.

وأوضح أمين عام الغرفة عبدالرحمنالوابل أنه تم دعوة العديد من الجهات التمويلية المهتمة بهذا القطاع للمشاركة في الملتقى لدعم القطاع ومنتسبيه، وذلك لتنفيذ رؤيتهم وخططهم التي تصب في دفع عجلة الاقتصاد المحلي. وبين أن الملتقى يسعى لدعم شباب وشابات الأعمال في المنطقة سواء بتنظيم العديد من الجوانب ذات العلاقة على مستوى عقد الدورات التدريبية المتخصصة أو الاستفادة من الجهات التمويلية المانحة التي تتمثل في إمكانية تمويل الأفكار والمشاريع التي ستشارك في المعرض، إضافة إلى بحث أهم التسهيلات والعروض التي تقدمها تلك الجهات لشباب وشابات الأعمال.

وأفاد الوابل أن المعرض يهدف إلى ترويج منتجات وخدمات شباب الأعمال للمستهلك والمستثمر، إضافة إلى تثقيفهم من خلال الأنشطة المختلفة التي سيتم تقديمها في الملتقى، وحث الشباب على طرح أفكارهم وأخذ زمام المبادرة فيها وعرض بعض التجارب الشابة الناجحة للاستفادة منها وصولاً إلى التعرف على ما تقدمه الجهات الممولة لدعم مشروعات الشباب. كما نوه إلى حرص الغرفة على أن تصل رسالة الملتقى إلى فئة الشباب والشابات الذين سيشكلون نواة رواد قطاع الأعمال في المملكة في الفترة المقبلة حيث يستطيعون تسويق منتجاتهم على الشركات الكبرى التي ستتعرف على إمكانياتهم وأفكارهم من خلالها وإعطائهم فرصة العمل معهم والاستفادة من الخبرات المشاركة في الملتقى والذين سيعرضون تجربتهم في السوق والمراحل التي مروا بها والمشاكل التي تعرضوا لها وقاوموها بطرق مختلفة انعكست إيجابا على أعمالهم وزادتهم صلابة.

 
موضوعات أخرى