Tuesday 22/10/2013 Issue 14999 الثلاثاء 17 ذو الحجة 1434 العدد

رفع إنتاج «تحلية المياه» 6 % بأكثر من 66.8 مليون متر مكعب

الجزيرة - جدة:

كشف نائب محافظ التشغيل والصيانة بمؤسسة تحلية المياه المالحة عن نجاح خطة المؤسسة لمواجهة موسم حج هذا العام، لافتاً أن إنتاج المؤسسة ارتفع في موسم هذا الحج 6,4 في المائة مقارنة بموسم حج الموسم الماضي. وقال المهندس محمد الغامدي إن مجمل ما تم تصديره لمدن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وجدة والطائف خلال موسم الحج أكثر من (66,8) مليون متر مكعب من المياه المحلاة بزيادة قدرها (6,4) في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن المؤسسة ضخّت خلال الفترة ما بين 8-13 من ذي الحجّة الجاري ما يزيد عن ( 4 ملايين و 180 ألف متر مكعب لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة) وبزيادة قدرها (13.9) في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي. وبيّن أن هذه الجهود تكللت بجهود العاملين بالمؤسسة الذين عملوا بشكل متواصل من خلال وضع الخطط وتجهيز المحطات وخطوط النقل صيانةً وتشغيل لهذا الموسم بإشراف وحرص من محافظ المؤسسة ومتابعة وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصيّن مضيفاً أن التجهيزات والتسهيلات التي وجدتها المؤسسة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ساهمت في نجاح خطة هذا العام بفضل الله ومنته.

وأكد نائب المحافظ للتشغيل والصيانة، أن نجاح المؤسسة جاء امتداداً بفضل من الله لنجاحها لخطة موسم الصيف وشهر رمضان على مستوى كافة المناطق والمشاعر المقدّسة تحديداً لافتاً إلى أن دور المؤسسة هو إنتاج وإيصال المياه إلى الجهات المستفيدة وهي شركة المياه الوطنية ومديريات المياه حسب الاختصاص وليس توزيعها على الأحياء والمواطنين. يُذكر أن إجمالي إنتاج المؤسسة العام الحالي بلغ 955 مليون م3 من المياه المحلاة ، وبنسبة زيادة بلغت 7.8 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

 
موضوعات أخرى
ذاكرة الجزيرة