Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

التصنيع الوطنية تشارك في معرض K-Show بألمانيا

شاركت شركة « التصنيع الوطنية» في معرض K- SHOW المقام في ألمانيا خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر الحالي،في أول مشاركة لها بهدف استعراض منتجاتها أمام نحو ثلاثة آلاف شركة عارضة ، وبحضور عدد كبير من الزوار التجاريين. وتعتبر التصنيع واحدة من أكبر الشركات العارضة بين 3000 شركة مشاركة في المعرض.

وأكد المهندس مبارك بن عبدالله الخفرة، رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع الوطنية ، بأن شركات البتروكيماويات في المملكة لها مكانتها العالمية في السوق، حيث تتمتع المملكة منذ زمن طويل بمزايا كثيرة تؤهلها أن تكون مركزاً عالمياً لإنتاج البتروكيماويات والمنتجات التحويلية على نحو متزايد، مشيرا إلى أن قطاع البتروكيماويات من أكبر القطاعات غير النفطية بالمملكة التي تصنف رقم 11 عالمياً في مجال توريد البتروكيماويات، كما يعد توفر المواد الأولية والقرب من أسواق التصدير الأوروبية والآسيوية فضلا عن توفر مصادر الطاقة بتكلفة من العوامل الرئيسية التي تساهم في الحفاظ على النمو الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع .

وقال الخفرة إن الاستثمارات الضخمة التي اطلقتها الدولة في البنية التحتية جعلت من المملكة من أكبر الدول المنتِجة على مستوى المنطقة لمادة البولي إيثيلين والبولي بروبلين التي تعد أحد العناصر الرئيسية المستخدمة في إنتاج المواد البلاستيكية الاستهلاكية .

وأضاف بأن بعض الأسواق العالمية تنمو بشكل ملحوظ وزاد طلبها على المنتجات البلاستيكية مما تسبب في ارتفاع الطلب، ولذلك هناك تطور كبير في كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من الآلات والمعدات والمواد الخام والمنتجات نصف النهائية وقطع الغيار والخدمات ذات الصلة بصناعة البلاستيك والبتروكيماويات.

وأشار الخفرة إلى أن الشركة تقدم خلال فعاليات الحدث الذي سيوفر وجهة رئيسية بالنسبة لأبرز الشركات العالمية المتخصصة استعراضاً كاملاً وشاملاً لواقع وتوجهات الشركة، وإطلاع الزوار على أحدث الابتكارات التي تستخدمها «التصنيع» في مجال صناعة البلاستيك ورفع مستوى المواد الخام لتقديم حلول متكاملة للمستخدمين .

موضوعات أخرى