Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

تركستاني يتوج الفائزين في حفل السباق السنوي للجياد على كأس خادم الحرمين في طوكيو

توج سفير خادم الحرمين لدى اليابان الدكتور عبد العزيز تركستاني أول أمس ملاك الجياد الفائزة في حفل السباق السنوي الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - (G3) في نسخته الثانية عشرة والبالغ قيمة جائزته مليون دولار، وذلك بميدان نادي الفروسية الياباني في العاصمة اليابانية طوكيو.

وشارك في الحفل 15 جواداً من أفضل وأقوى جياد اليابان بعمر الثلاث سنوات وأكثر، وحقق المركز الأول الجواد دانون شارك فيما حل في المركز الثاني الجواد ريل امباكت وفي المركز الثالث الجواد شيني برينس.

وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان في تصريح بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على دعمهم المتواصل للرياضة والرياضيين، مبدياً اعتزازه بهذه المناسبة المهمة التي تمثل جسراً ثقافياً للتواصل بين الشعبين الياباني والسعودي وتأكيداً على الثوابت والقيم المشتركة، وعلى التطور الإيجابي في علاقات البلدين الصديقين التي وصلت إلى مرحلة الشراكة الإستراتيجية.

حضر الحفل عدد من المسؤولين اليابانيين، وملاك الخيول اليابانية، ومندوبو وسائل الإعلام اليابانية، إلى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى اليابان وأعضاء السفارة السعودية في اليابان والملحقيات التابعة لها، وجمهور غفير من محبي هذه الرياضة. يشار إلى أن السباق حظي بمشاركة أفضل الجياد اليابانية التي يقودها مجموعة من أشهر الخيالة على الساحة اليابانية، وذلك على مسافة 1600م.

موضوعات أخرى