Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

هيونداي تطرح « سنتينيال» 2014 في معرض أكسس

تطرح شركة هيونداي الوعلان للسيارات ، في معرض «أكسس للسيارات الفاخرة» و الذي يقام في فندق الفورسيزونز خلال الفترة 29- 31 نوفمبر2013 ، سيارتها الفاخرة « سنتينيال - Centennial» 2014 الجديدة في السوق السعودي.

ويعد طراز سنتنيال مثال لفلسفة « الفخامة العصرية « الذي باتت تنتهجها « علامة هيونداي « التجارية في عالم السيارات الفخمة والرفيعة المستوى من التقنية والرفاهية.

وأوضح الأستاذ فهد الوعلان نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي الوعلان الوكيل المعتمد في المنطقة الوسطى للمملكة ، أن مشاركة هذا الطراز الفخم في معرض أكسس 2014 بالإضافة إلى سيارة جنيسيس ، هو للتأكيد على مستوى الفخامة والجاذبية التي تتمتع بها منتجات شركة هيونداي موتور ، وبخاصة طراز» سنتينيال « الذي يعكس شغف الباحثين عن التميز والفخامة الفارهة ، حيث يلبي هذا الطراز المتطور تطلعات نخبة عملاء هيونداي الطموحين.

وأشار الوعلان إلى التصميم الجديد لـ «سنتينيال» الذي حافظ على شكله العصري مع إجراء بعض التعديلات الجمالية عليه دون أن يمس جوهر التصميم الرائع، إلا أن التعديلات الجديدة شملت لوحة القيادة الداخلية التي أعيد تصميمها وتحديثها بالكامل، وحظي الطراز الجديد بعدد من المزايا مثل ؛ شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي ، ونظام كشف النقطة العمياء، وميزة « التعشيق السلكي» وإضافة الجلد والخشب الفاخرين في تصميم المقصورة ،بالإضافة إلى عجلة القيادة من نوع هابتيك ( Haptic ) وهذا وضع « سنتينيال» 2014 في أعلى مرتبة ضمن فئتها في مجال التزود بأحدث التقنيات ، مع مزيد من المساحة والراحة للمقاعد الأمامية والخلفية .

وبيَّن أنه ولأول مرة يتم تزويد سيارة « سنتينيال» 2014 ، بمحركات هيونداي الشهيرة من نوع V6 GDI سعة 3.8 ليتر وبقوة 334 حصاناً، والمحرك الأبرز ضمن المجموعة من نوع V8 GDI سعة 5.0 ليترات، الذي يولد قوة قصوى تبلغ 430 حصاناً وسرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومترا بالساعة مع تسارع من صفر إلى 100كلم/ الساعة خلال 5.8 ثانية. وكلا المحركين يتصلان بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

موضوعات أخرى