Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد

حذر من مواقع إعلامية مشبوهة.. سماحة المفتي:

المظاهرات والمسيرات دعوات ضالة لإحداث الفوضى في المجتمع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أكد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أن المظاهرات والمسيرات التي يطالب بها بعض المغرضين هي دعوات ضالة وشعارات باطلة تثير الفوضى والفتن في المجتمع وتفرق كلمة المسلمين وتشتت شمل الأمة.

وقال سماحته: إن تلك المظاهرات والمسيرات لا تعود بالخير والصلاح على المجتمع. داعياً في الوقت ذاته عدم الانسياق والانخداع خلف من يروج لمثل تلك الدعوات وإشغال أفراد المجتمع بما لا خير فيه. لافتاً إلى أن أعداء الإسلام يسعون الى تحقيق أهدافهم ومصالحهم الذاتية وإشغال الشعوب عن قضاياهم.

وحذر سماحة المفتي في خطبة الجمعة يوم أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالعاصمة الرياض من مواقع إعلامية وقنوات فضائية تدعو للرذيلة وتعرض المجون والشرور وتتسبب في انحراف شبابنا وفتياتنا عن الطريق السوي.

وقال سماحته في هذا الصدد: على الوالدين مسؤولية كبيرة في حماية أولادهم من تلك الوسائل الإعلامية السيئة وحضهم على الآداب الإسلامية والقيم والفضائل والمحافظة على أداء العبادات والفرائض، وتحذيرهم من الدنايا والرذائل، وتوعيتهم من أسباب ومواقع السوء. مطالباً بأن يكونوا قدوة صالحة لأبنائهم.

واستعرض سماحته في الخطبة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)، مؤكداً ضرورة القيام بالمسؤولية الشرعية التي أمرنا الله ورسوله بها لكل من هو تحت يده، والعمل على حل مشكلاتهم، والنظر في حاجاتهم وقضاياهم بعين العدل والإنصاف دون تفرقة بين أحد وتخصيص أناس على آخرين.

موضوعات أخرى